اعلان

جرائم ارتكبت بدم بارد.. فران يقتل شقيقه بإمبابة.. شاب يقتل شقيقه في الفيوم بسبب الخلافات المالية

تعددت أنواع الجريمة وأصبح القتل وسيلة سهلة للتخلص من أقرب الناس، فلم تعد تحرك الكثير بداخلنا سوى مشاعر الشفقة والرثاء على حالنا، فمن الحوادث ما اعتدنا على التقاطه ومنها ما يكون كخبزنا اليومي، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى سقوط ضحايا جرائم ثأر داخل العائلة الواحدة، مأساة بكل الكلمات وهي أن يتقدم أخ لقتل شقيقه، ويقتله بدم بارد بسبب الخلافات المالية.

ويرصد " أهل مصر "في التقرير التالي أبرز الجرائم التي أقدم فيها الأخ لقتل شقيقه في الفترة الأخيرة.

فران قتل شقيقه في إمبابة

أقدم صاحب مخبز، على قتل شقيقه طعنًا بالسكين، بسبب خلافات مالية بينهم بمنطقة إمبابة.

وكان قسم شرطة إمبابة تلقى بلاغًا من الأهالي بوجود مشاجرة ومتوفى ومصابين بشارع "المشروع"، وتبين أنها نشبت بين 6 أشقاء ونجل أحدهم بسبب خلافات مالية بينهم، وأسفرت عن وفاة "أبو زيد "، 33 عامًا، صاحب مخبز، وإصابة 2 منهم.

شاب قتل شقيقه في الفيوم

في 24 أغسطس

أنهى شاب حياة شقيقه "بالشومة" أمام والده، بمنطقة حي الصيفية الجديدة بمحافظة الفيوم بسبب خلافات مالية بينهما.

تلقى اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم ومساعد وزير الداخلية إخطارا يفيد بالعثورعلى جثة ا "محمد. ز" 40سنة، ملقاة أمام مسكنه متوفى.

وتبين أن مشاجرة نشبت بين المجني عليه ووالده بسبب طلبه الدائم للمال وتواجد شقيق المجني عليه بالمصادفة وحاول إبعادهما مستخدما عصا هوى بها على رأس شقيقه فلفظ أنفاسه في الحال.

عامل قتل شقيقته في سوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض علي عامل لقيامة بقتل شقيقته بسبب خلافات مالية.

تلقى اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من العقيد محمد سامى مأمور مركز شرطة أخميم يفيد بوفاة "نبيلة "46 سنة ربة منزل عقب إصابتها بطلق ناري بالبطن.

وكشفت التحريات: أن شقيقها أطلق عيار من سلاح ناري كان بحيازته مما نتج عنه وفاتها بسبب خلافات مالية بينهم.

موظف قتل شقيقه في منشأة ناصر

بينما في 22يونيو

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على موظف، قتل شقيقه أثناء دفاعه عن والده في منطقة منشأة ناصر.

تلقى قسم شرطة منشأة ناصر إشارة من مستشفى الحسين الجامعي، باستقبالها "عمر "، 27 سنة، عامل، والذي توفي إثر إصابته بجرح طعني بالصدر من الجهة اليمني.

وكشفت التحريات حدوث مشادة كلامية بين المجني عليه وشقيقه "محمود"، 30 سنة، موظف "، بسبب قيام المجني عليه، بمحاولة التعدي علي والده بسلاح أبيض "سكين"، حال مطالبته بمبلغ مالي، فتدخل على أثرها المتهم للدفاع عن والده، وقام باستخلاص السلاح منه وتعدى عليه، مُحدثا إصابته التي أودت بحياته.

قال الدكتور"جمال فرويز"، استشاري الطب النفسي، أن الدراما التليفزيونية التي تجسد مشاهد القتل والعنف والبلطجة أصبحت مصدر التعليم للمواطنين، وأن الجهل وعدم الوعي لدى الناس هو الذي يحكم تعاملاتهم اليومية ويتم نقله من خلال تقليد الآخرين.

وأضاف" فرويز" أن العوامل الظاهرية ليست الرئيسى للقتل، مشيرا إلى أنه هناك عوامل عديدة مخفية لتعدد أسباب القتل، وأن الدافع الرئيسي لانتشار القتل بين الاشقاء هي الضغوط النفسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً