اعلان

التفاصيل الكاملة للهجوم المسلح على "سيارة ترحيلات".. مجهولين نصبوا فخًا لهروب السجناء.. ومصدر أمنى: ضبط 5 وهروب 2 آخرين

مخطط إرهابى عزم عليه مساجين، في القضية الشهيرة "كتائب حلوان"، بالتعاون مع شركائهم فى الخارج لمحاولة تهريبهم، من خلال هجوم مسلح على سيارة الترحيلات التى كانوا يستقلونها، ما أسفر عن حالة من الهرج والمرج داخل السيارة، وحاول أحد المساجين سرقة سلاح الضابط، ونتج عنه إصابة الطرفين، واستطاعت الأجهزة الأمنية، أن تلقي القبض على 5 من الهاربين، بينما هناك تحريات واسعة لضبط اثنين آخرين، وتكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من جهودها للقبض على 9 سجناء تمكنوا من الهرب من سيارة شرطة بمنطقة المعادى.

البداية، عندما تلقى قسم شرطة المعادى بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد بقيام عدد من السجناء بالفرار من سيارة ترحيلات أعلى طريق الأوتوستراد بالمعادى، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وجارى تكثيف الجهود للقبض عليهم.

وأكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية تمكنت من السيطرة على الموقف عقب هروب سجناء من سيارة ترحيلات أعلى طريق الأوتوستراد بمنطقة البساتين.

وأضاف المصدر أن هناك سجينين فقط استطاعوا الهروب من منطقة الحادث وجاري تتبعهم، موضحًا أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على باقي السجناء الهاربين من السيارة بمحيط الحادث.

وكلف اللواء خالد عبدالعال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث مكبر تنسيقا مع كافة الأجهزة المعنية بسرعة ملاحقة وتعقب العناصر الهاربة من سيارة ترحيلات أعلى طريق الأوتوستراد.

وأكد مصدر أمنى أن المتهمين الهاربين يحاكمون في قضية إرهاب بمنطقة حلوان، لافتًا إلى أن عدد من السجناء تمكن من الهروب وأصيب متهم آخر أثناء محاولته الهرب معهم وتمكنت القوات من ضبطه.

وأضاف المصدر أن متهمين آخرين ساعدوا السجناء في الفرار وكانوا ينتظرونهم بالقرب من المكان، وهناك مفاجأة فى واقعة هروب سجناء من سيارة ترحيلات أعلى طريق الأوتوستراد بمنطقة المعادى، بعدما قام أحد السجناء بمحاولة سرقة طبنجة ضابط فخرجت طلقة بطريق الخطأ أصابت الضابط، وعندها أطلق أحد أمناء الشرطة النار على المتهم فأصابه.

وأضاف المصدر، أنه أثناء ذلك آثار باقى المتهمون الهرج داخل السيارة، واستطاع 2 منهم الهروب، بينما تمكنت القوات من القبض على 5 أخرين أثناء محاولتهم الفرار، وحالتى الضابط المصاب والمتهم مستقرة وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من السيطرة على الموقف عقب هروب سجناء من سيارة ترحيلات أعلى طريق الأوتوستراد بمنطقة البساتين.

وأضاف المصدر أن هناك سجينين فقط استطاعوا الهروب من منطقة الحادث وجاري تتبعهم، موضحا أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على باقي السجناء الهاربين من السيارة بمحيط الحادث، وقال شهود عيان إن مسلحين هاجموا السيارة مطلقين النار على القوة المرافقة.

فيما أمرت نيابة البساتين الجزئية بإشراف المستشار أحمد مجدي عبد الغني مدير النيابة، التحفظ على سلاحي الضابط وأمين الشرطة اللذين تم إطلاق النار منهما خلال واقعة هروب مساجين مع سيارة الترحيلات بالمعادي أثناء عودتهم من مقر محاكمتهم في قضية كتائب حلوان بأكاديمية الشرطة والتحفظ على فوارغ الطلقات وذلك لإرسالها للمعمل الجنائي لفحصها.

وتقوم النيابة خلال الساعات المقبلة بالاستماع إلى أقوال الضابط المصاب وأمين الشرطة مطلق النار، بالإضافة إلى أقوال باقي المتهمين في سيارة الترحيلات، فيما تحقق الأجهزة الأمنية مع أفراد طاقم سيارة الترحيلات، وذلك للوقوف على ملابسات الحادث وجمع المعلومات لتتبع خطر سير الهاربين والقبض عليهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة