اعلان

في عربة مترو.. شاب يعظ الناس قبل أيام من العيد: "أنتم في غفلة" (فيديو)

كتب : عبده عطا

اختار شاب في الثلاثين من عمره، يعمل مهندس كهربائي، إحدى عربات المترو المتجهة إلى حلوان، لوعظ الناس بمناسبة العشر الأول من شهر ذى الحجة، أمس الأحد، حيث ظهر على وجه الناس حالة من الدهشة من هذا الفعل.

وأكد خلال حديثه، أن العشر الأول من شهر ذى الحجة، أفضل عندالله من العشر الأواخر من رمضان، مؤكدا كلامه بأن فى هذه الأيام يوم عرفة، والذي يكفر الله فيه سنة ماضية وسنة مقبلة، مضيفا أن فيه يوم النحر الذى افتدى الله به سيدنا إسماعيل.

وقال فى سياق الحديث، إن الشباب فى غفلة ويجب علينا أن ننصحِهم ونيقظهم، مستدلا بحديث الرسول بلغو عنى ولو آية، مطالبا الشباب أن يرجعوا الله فى هذه الأيام، من خلال الإكثار من الذكر، وقراءة القرآن، وصيام ماتبقى من هذه الأيام.

وأوضح أن الصيام فى سبيل الله له فضل عظيم فى هذه الأيام، مستدلا بقول الرسول: "من صام يوم فى سبيل الله باعد الله بينه وبين النار سبعين خريفا".

وطالب الشباب بأن يجتهدو فى الطاعة فى هذه الأيام من خلال قيام الليل، قائلا: "من قام الليل بعشرة آيات يكتب عندالله أنه ليس من الغافلين ومن قام بمائة أية يكتب عند الله من القانتين ومن قام بألف آية يكتب عند الله من المقنطرين"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة