اعلان

حسام غالي: خرجت من الأهلي غصب عني.. وفخور بالتواجد في الدوري السعودي (حوار)

حسام غالى، له من اسمه شىء فهو لاعب ذهبى عالى القيمة داخل قلوب جماهير الأهلى والفراعنة، وعاتبته الأولى بسبب قرار رحيله للاحتراف فى النصر السعودى، لكن ظروفًا خارجة عم إرداة اللاعب الشهير حسمت المسألة.. غالى حزين لغضبة جماهيره، التى صنعت نجوميته حسب قوله، والذى أكد أنه يتمنى إنهاء مسيرته الكروية داخل النادى الأحمر، وفضلا عن تفاصيل أخرى فى سياق الحوار التالى..

- فى البداية نهنئك بتحقيق الفوز على المصرى وتحقيق كأس مصر؟

بالتأكيد الفوز جاء بعد توفيق من اللاعبين وتعب من الجهاز الفنى، الحمد لله على الختام الجميل فى توديع الجماهير بكأس مصر.

- هل قلقت من عامل العمر فى الانتقال إلى النصر السعودى؟

لا أفكر فى العمر، وصلت إلى السعودية، وأنا فى أفضل مستوى، مع النادى الأهلى بشهادة الجميع، والنصر لا يتعاقد مع لاعب غير قادر على العطاء.

- ما رأيك فى المنافسة فى الدورى السعودى؟

جميع الأندية فى السعودية، محترفة وتضم لاعبين كبارًا، مثل الهلال والاتحاد، وأنا سعيد بالمنافسة ولا أحمل ضغينة لأحد، وأحمل الكثير من الحب للهلاليين والاتحاديين والأهلاويين.

- هل تتوقع تحقيق بطولات مع النصر خلال الموسم الحالى؟

بالتأكيد.. أريد الحصول على الدورى والكأس والمنافسة على بطولات آسيا، ونسعى لإسعاد الجماهير بالبطولات والعروض الطيبة.

- كيف ترى تجربتك هذه المرة بعد 2009؟

تجربتى مع النصر فى 2009 كانت مليئة بالذكريات، لا شك أنها تشكل تحدًا خاصًا ومهمًا، ونقطة مهمة فى مسيرتى الكروية التى مرت بعدد كبير من الأندية، سواء فى البرتغال أو إنجلترا.

- حدثنا عن المفاوضات مع النصر؟

كانت احترافية جدًا خصوصًا وأن من كان يقودها من الجانب النصراوى هو الأمير فيصل بن تركى، الذى أشكره على الثقة الكبيرة، والتى جعلته يكون حريصًا على التواجد مع الفريق النصراوى.

- هل تحمل ضغينة أو عتابًا على أحد خصوصًا بعد أزمة المنشطات التى تبرأت منها؟

لم أتعود أن أحمل فى قلبى شيئًا.. التجربة الأولى انتهت بحلوها ومرها، وأحمل الذكريات الطيبة منها فقط.

- تحدثت عن تحقيق البطولات.. هل تعد النصراويين بذلك؟

أعد بالسعى لتحقيق البطولات.. فقد خرجت من ناد كبير يمتلك سجلًا حافلًا بالإنجازات والبطولات، كان آخرها بطولة كأس مصر، التى تحققت أمس الأول الثلاثاء، وجئت لناد جماهيرى، لديه سجل حافل بالإنجازات.

- هل سعيد بحمل شارة القيادة؟

لاشك أنها ثقة كبيرة من إدارة نادى النصر وتقدير لتاريخى ومشوارى الكروى.. وسأسعى أن أكون على قدر هذه المسؤولية الكبيرة.. لأن قيادة فريق بحجم النصر مسؤولية.

- هل سعيد بالتعاقد مع اللاعب محمد فوزير؟

صفقة رائعة فقد حصد جائزة أفضل لاعب فى البطولة العربية، التى أقيمت مؤخرًا فى مصر، ولفت الأنظار طوال مباريات فريقه فى البطولة، وهو بلا شك سيشكل إضافة كبيرة للنصر، وسيكون أحد الأوراق المهمة.

- ماذا تقول لجماهير النصر التى استقبلتك بصورة مبهرة فى المطار؟

النصر يملك جماهيرًا عاشقة للكيان، والدليل تواجدهم فى المطار واستقبالهم الكبير، على الرغم من حرارة الأجواء ووقت الرحلة، وجماهير النصر منذ فترة احترافى الأولى كانت الوقود الحقيقى للفريق لتقديم أفضل المستويات، وأنا سعيد بما يقدمونه من لوحات إبداعية فى المواسم الأخيرة فى المدرجات من خلال التيفو، الذى تناقلته كل وسائل الإعلام العربي، متمنيًا أن يكون موسم النصر حافلًا بالإنجازات والمستويات العالية لإسعاد جماهير الشمس.

- تحدثت فى وسائل الإعلام عن رغبتك فى الاستمرار مع الأهلى؟

بالطبع كنت أتمنى الاستمرار فى الفريق الأحمر بالموسم المقبل وعدم الرحيل للدورى السعودى، ولكن الأمر خارج عن إرادتى دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

- هل حزين لعدم المشاركة فى نهائى كأس مصر؟

بالطبع حزين لعدم المشاركة فى المباراة، لكننى تواجدت فى مراسم التتويج وحمل الكأس الغالية مع زملائى، وساهمت فى إسعاد الجماهير ببذل مجهود فى أرض الملعب حتى آخر لحظة من أجل اسم النادى الأهلى.

- هل ستعود إلى الأهلى مرة أخرى؟

تمنيت دائمًا أن أختتم مشوارى الكروى داخل النادى الأهلى، إذا كان هناك نصيب سأعود مرة أخرى لتحقيق هذه الأمنية والبقاء فى الأهلى فى أى موقع، لا أستطيع الاستغناء عن الأهلى.

- لماذا بكيت بعد لقاء المصرى؟

الحزن جاء بسبب رفضى الرحيل، والهجوم القوى بعد الإعلان عن رحيلى إلى النصر السعودى، جمهور الأهلى هاجمنى، وكنت أتمنى ختام مسيرتى الكروية فى الأهلى لولا حدوث بعض المتغيرات.

- ماذا عن عماد متعب صديقك فى الملاعب؟

عماد متعب صديق الكفاح منذ الطفولة مع الأهلى، وأتمنى التوفيق خلال الفترة المقبلة.

- هل أنت غاضب من جمهور الأهلى بعد الأحداث الأخيرة؟

لم أغضب من الجمهور الذى جعل اسم حسام غالى فى العالى وسط الأساطير الكبيرة فى النادى، جمهور النادى الأهلى لدية الشغف دائمًا بالنادى وفريق الكرة على وجه الخصوص.

- ماذا تتمنى بعد الوصول إلى النصر السعودى؟

أتمنى الظهور بشكل مميز مع الفريق، وأن تكون بدايته موفقه فى صفوف العالمى والمنافسة على جميع البطولات، فريق النصر قدم مباراة مميزة فى الجولة الأولى من مسابقة دورى جميل أمام الفيصلى، ونسعى للاستمرار.

- هل تحدث معك المدير الفنى للنصر السعودى؟

بالطبع تحدث معى المدرب منذ الإعلان الرسمى، وطالبنى بالتركيز مع الفريق، للحصول على التركيز الأقوى خلال الفترة المقبلة.

- لماذا اخترت رقم 5 مع النصر؟

رقم 5، هو أول رقم ارتديته مع الناشئين فى الأهلى، ويحمل الكثير من البداية.

- ماذا عن اللاعبين المصريين فى الدورى السعودى؟

سعيد بتواجد العدد الكبير من اللاعبين فى الدورى السعودى، والسعودية ليست غريبة عن مصر.

- هل تخشى مواجهة اللاعبين المصريين فى الدورى السعودى؟

بالعكس.. أنا لا أخشى أحدًا، تعلمت فى الأهلى والاحتراف، أنى لا أخشى الفرق ولا اللاعبين، ولكن كل الحب والسعادة عند مواجهتهم.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | طرد موساوي