اعلان

اهتمام عالمي بالعالم الأزهري مبتكر عقار مرض السرطان

عقدت أكاديمية البحث العلمي بالقاهرة والمنظمة الدولية للابتكارات والملكية الفكرية "الويبو" المختصة بتسجيل الابتكارات على مستوى العالم بسويسرا، اليوم الإثنين، لقاءً علميًا بين الدكتور مخلوف إبراهيم الباحث بكلية طب بنين الأزهر والمبتكر لعقار علاج مرض السرطان.

وتطرق اللقاء إلى آخر ما توصل إليه الباحث المصرى فى البحث المقدم منه لعلاج الخلايا السرطانية باستخدام الأكسجين المذاب فى الماء، والخطوات البحثية التى اتخذها الباحث والتجارب العملية، حتى توصل إلى إنتاج عقار يقدم قريبًا بالأسواق لعلاج آلاف المرضى ممن يعانون من هذا المرض الفتاك الذى يؤرق البشرية، ليكون أول عقار فعال للقضاء على هذا المرض.

وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على آلية الإسراع فى نشر البحث على مستوى العالم فى المجلات والدوريات العالمية التابعة للمنظمة العالمية للابتكارات، كما اتفقا على أهمية التواصل مع كل المنظمات والهيئات الدولية المتخصصة فى أبحاث الأورام بمختلف دول العالم.

حضر اللقاء المهندس اسماعيل عبدالعزيز الخبير بالمنظمة، الدكتور عبدالفتاح منتصر الخبير الدولى أستاذ الطاقة بالجامعة البريطانية بالقاهرة، والدكتورة جيهان فرحات استاذ القانون بجامعة السربون الفرنسية رئيس المنظمة المصرية للابتكار والإبداع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الكنيست يصادق على مشروع قانون يمنع فتح بعثات دبلوماسية للفلسطينيين بالقدس