وشهد شاهد من أهلها.. "صحيفة أمريكية" تحذر الولايات المتحدة من سياستها الهجومية ضد مصر.. "الكونجرس" يدعم أعداء القاهرة لتكون ليبيا جديدة

كتب : سها صلاح

حذرت صحيفة النيوورك تايمز الولايات المتحدة من الاستمرار في سياستها "الغريبة" تجاه مصر، والتي تجلت مؤخرًا في حجب مساعدات مالية بدعوى تدهور ملف حقوق الإنسان في البلاد.

وقالت الصحيفة إنه "إذا سقطت مصر مجددا في أيدي الإخوان المسلمين فسوف ينهار كل التوازن النسبي في المنطقة".

واعتبر الكاتب الإسرائيلي أن المساعدات الأمريكية لمصر أقل بكثير من النفقات المتوقعة إذا سقط نظام الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

وتابعت التعنت الأمريكي حيال مساعدة الاقتصاد المصري غريب للغاية في ضوء واردات السلاح الأمريكية الهائلة وباهظة الثمن والمنتقاة لمصر.

ومصر بحاجة لطائرات وغواصات من أجل الحرب على الإرهاب، أو الدفاع عن نفسها من جاراتها السودان وتشاد وليبيا، أو الحرب في اليمن، لذا لماذا تغار أمريكا من شراء مصر أسلحة من دول أخري.

وأضافت هناك تخوف من أن يكون تراكم الأسلحة مخصص للدفاع أو الهجوم في مواجهة إسرائيل.

بالطبع حال عودة الإخوان الذي تدعمهم امريكا الآن في مصر سيسقط كل هذا السلاح الحديث في أيدي الإخوان المسلمين وأشقائهم في غزة وداعش، مثلما حدث لكل مخازن السلاح التابعة للشاه في إيران عشية اندلاع ثورة الخميني، وكما حدث أيضا لمخازن القذافي في ليبيا.

وتساءلت هل تقوم إسرائيل بتحركات في الولايات المتحدة؟ هل من سبيل لممارسة تأثير إسرائيلي على الولايات المتحدة لمنح مصر الخبز وليس السلاح؟.

وأعلنت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي حجبها 290 مليون دولار من المساعدات السنوية التي تقدمها إلى مصر والبالغ مجموعها 1.3 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إعلام إسرائيلي: جثة زعيم حماس يحيى السنوار ستكون ورقة تفاوض للاحتلال