اعلان

تعاون بين "الإنتاج الحربي" و"جامعة بني سويف"

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي وكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بنى سويف، بروتوكول للتعاون المشترك من أجل تحسين وتطوير الإمكانات الخاصة بالجامعة، لتقديم خدمة تعليمية أفضل للطلاب.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربى الدكتور محمد سعيد العصار، الذي شهد التوقيع، إنه وفقا لرغبة كلية علوم الملاحة في تطوير آليات التدريس والعمل بالكلية وبموجب هذا البروتوكول ستقوم وزارة الإنتاج الحربي بتوجيه إمكاناتها من أجل تلبية احتياجات الكلية من خلال المساهمة في تطوير معاملها.

وأشار العصار إلى إمكانية تبادل الخبرات في مجالات البحوث المختلفة والمشاركة في مشروعات بحثية وتنظيم ورش عمل ومؤتمرات مشتركة إلى جانب إنشاء محطات الطاقة الشمسية ومنظومة ترشيد الطاقة الخاصة بالكلية.

وأكد سعي الوزارة إلى تعظيم الاستفادة من مختلف الطاقات المتاحة لديها من إمكانات علمية وتكنولوجية وخبرات فنية متميزة لتنفيذ بعض المشروعات الصناعية التي تتفق عليها كلية علوم الملاحة مع الجهات الداعمة للبرامج الدراسية المتميزة بالكلية، وتنفيذ البحوث المشتركة من خلال ربط العمل البحثي بالتصنيع.

من جانبه، أشاد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق رئيس جامعة بني سويف بالإمكانيات التكنولوجية والصناعية التي تمتلكها وزارة الإنتاج الحربي ما يمكنها من وضع ثقتها التامة للتعاون مع الوزارة وشركاتها التابعة لها في العديد من المجالات لتحسين الخدمة المقدمة للطلاب وتوفير بيئة علمية وعملية متكاملة لهم من خلال الاستفادة بإمكانيات المعامل المختلفة المتوفرة بالإنتاج الحربي من "معامل إلكترونية، إتصالات وشفرة، ميكروويف، تحكم آلى، المعامل الميكانيكية ومعامل المواد المركبة والنانو تكنولوجى".

وأكد مرزوق أن الكلية تسعى إلى الاستفادة من الإمكانات التدريبية والبحثية في الإنتاج الحربي من خلال التعاون المشترك في مجال المشروعات البحثية التطبيقية لتنفيذ مشروعات لخدمة البيئة المحيطة بنطاق محافظة بنى سويف ومنها "مشروع زراعة النباتات العطرية والدوائية، مشروعات محطات معالجة مياه الصرف الصحي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً