اعلان

خبير: خفض الأسعار ضرورة بعد تراجع سعر الدولار

صرح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة "يا أبناء مصر اتحدوا" أن مشكلة الأسعار المرتبطة بالسلع الأساسية لها أبعاد كثيرة، أهمها جشع التجار واحتكار السلع وانعدام الرقابة على الأسواق والمخازن.

وقال الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية، إن الحكومة يجب أن تضع أليات جديدة لتخفيض معدلات التضخم من خلال زيادة منافذ توزيع السلع بأسعار تقل عن الأسواق، إضافة إلى تقوية الأجهزة الرقابية وأجهزة حماية المستهلك للسيطرة على ارتفاع الأسعار.

وأضاف عبد المنعم، أن هناك عدد من المسئولين يحاولون ترويج أن السلع الغذائية متوفرة بأسعار مخفضة مثل المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والتى قامت بعمل شادر لبيع الخضروات والفاكهة بأسعار خيالية، وتسائل عبد المنعم إن كانت تستطيع أن تفعل هذا فلماذا لا تعمم تلك الأسعار بشكل دائم فى البحيرة وباقى المحافظات، حتى لا يكون من باب الشو الإعلامى فقط.

وأكد عبد المنعم أن ارتفاع الأسعار كان بعد زيادة أسعار الدولار مباشرة وبالتالي لا بد من خفض الأسعار بعد تراجعه مباشرة، مطالبا الحكومة بعمل مبادرات مع أصحاب الشركات المعنية لتقليل الأسعار بما يتناسب مع سعر الدولار للحد من استغلال التجار لهذه الفترة الانتقالية.

وأشار عبد المنعم أن نزول الأسعار يحتاج إلى ضبط الأسواق ومراقبتها من وزارة التموين ويجب على التجار مراعاة الظروف الاقتصادية للدولة وتحقيق عائد ربح عادل وبالتالي سيتم خفض الأسعار، ولا تحل المشاكل بالشو الإعلامى ولكن بالعمل الدؤوب الذى يكون له نتيجة سريعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف قيد جديد للزمالك بسبب باتشيكو