اعلان

"الكهرباء" تتعاقد مع "تركتيل" لتقييم عروض الإنتاج من الفحم

تعاقدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مع المكتب الاستشاري "تركتيل" البلجيكي، لتقديم الأعمال الاستشارية الخاصة بمشروع محطة توليد الكهرباء من الفحم قدرة 6000 ميجاوات بمنطقة الحمراوين.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه قد تم دعوة عدد من الشركات للمشاركة في المشروع وتم تكوين 3 تحالفات "يابانى – صينى – Ge"، وتم التعاقد مع الاستشاري تركتيل البلجيكى لتقديم الأعمال الاستشارية للمشروع، وجار انتظار تقديم العروض الاستشارية والمالية من التحالفات الثلاثة، تمهيدا لتحليلها من قبل الاستشاري واختيار أفضلها.

وأضاف المتحدث باسم الكهرباء، أن الشركة القابضة للكهرباء تلقت 3 عروض من شركات صينية ويابانية وأخرى أمريكية لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالفحم بقدرة 6 آلاف ميجاوات باستثمارات تصل إلى 10 مليارات دولار، بالإضافة إلى أن المشروع سيتم تنفيذه بنظام EBC+finance، ويتضمن قيام الشركة بتدبير التمويل، ثم تقوم الشركة القابضة بعد الانتهاء من المشروع بسداده.

وأشار "حمزة" إلى أن محطات الكهرباء العاملة بالفحم ضمن خطة الوزارة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة لتوفير التغذية الكهربائية دون انقطاع وتحقيق الاستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام