اعلان

عبد الغفار يعلن تقديم دعم التعليم العالي الكامل للطلاب اليمنيين

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلفاوي والدكتور محمد علي سفير الجمهورية اليمنية، لدى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء، أشاد الوزير، بالعلاقات الودية التي تجمع بين مصر وشقيقتها اليمن في جميع المجالات وفي مقدمتها المجالات التعليمية والبحثية.

وأعرب عبدالغفار، عن دعم الوزارة الكامل للطلاب اليمنيين الدارسين في مصر، مؤكدا أن الوزارة قامت بالفعل بدعم بعض الطلاب اليمنيين من أصحاب الحالات الخاصة، كما سيتم النظر في المزيد من حالات بعض الطلاب من حيث تأجيل المصروفات الدراسية أو خفضها أو الإعفاء منها مراعاة للبعد الإنساني والأزمة السياسية التي تمر بها اليمن.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية اليمني، بالدعم الشامل الذي تقدمه مصر لليمن للتخفيف من وطأة الأزمة التي تمر بها، معربا عن تطلعه لزيادة العلاقات التعليمية والبحثية مع مصر باعتبارها وجهة تعليمية مميزة للطلاب اليمنيين حيث تحظى الجامعات المصرية بسمعة جيدة في الأوساط العلمية اليمنية حيث بلغت نسبة الابتعاث لمصر في السابق أكثر من 70% من إجمالي الطلاب اليمنيين المبتعثين للخارج.

حضر اللقاء الدكتور هويدا إسماعيل حسين رئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي، والدكتور محمد صالحين مستشار الوزير للاتفاقات الدولية والتخطيط الإستراتيجي، والسفير حسام عيسى مساعد وزير الخارجية لشئون اليمن ومنطقة الخليج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا