اعلان

هل تؤثر على مباراة مصر؟.. 4 تحديات تواجه أوغندا قبل "معركة تصفيات المونديال".. أبرزها: انعدام الأمن والرشاوي

كتب : نجوى قطب

يحل المنتخب المصري ضيفًا على أوغندا، غدًا الخميس، لمواجهة في تصفيات مونديال روسيا 2018، وعلى صعيد متصل، تواجه أوغندا العديد من الصراعات الداخلية، أبرزها، قرر الرئيس الأوغندي بوقف مشروع التعدين النحاس بعد أن وردت معلومات تفيد بأن وزير سابق بتلقي رشوية مالية.

واحتل منتخب مصر يحتل المركز الأول فى المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 6 نقاط، متقدمًا بفارق نقطتين على منافسه أوغندا، صاحب المركز الثاني، برصيد 4 نقاط، بينما يحتل المنتخب الغاني المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، 4 مشاكل تواجه أوغندا قبل المباراة..

- انعدام الأمن:

تتعرض أوغندا لعدة أزمات بسبب انعدام الأمن الغذائي داخل البلاد، وخصوصًا مع تدفق رعاة خارجين بحثًا عن المياه والمراعي لمواشيهم في شمال أوغندا.

- تعذيب المواطنين:

ومن جانبه القى الرئيس الأوغندي "يورى موسيفينى" خطاب محذرًا فى كبار مسئولى الأمن، من استخدام التعذيب، واصفًا بأنه أمر "غير ضرورى وخاطئ ولا يجب أن يتم استخدامه مرة أخرى".

- رشاوي:

كما أمر الرئيس الأوغندي، بوقف تنفيذ مشروع تعدين النحاس الذي يبلغ عديدة مليارات، بعد أن وردت معلومات تفيد بأن وزيرًا سابقًا حصل على رشوة بقيمة مليون دولار للتأثير على الصفقة.

وأمر الرئيس أيضًا بالتحقيق في الادعاءات المواجة لكبار مسئولين الدولة، بما فيهم الوزير السابق.

وقالت مصادر أن الرئيس تلقى معلومات مفادها أن مشروع تعدين النحاس تم منحها بطريقة غير مشروعة، حيث قدم المستثمرون الصينيون الذين فازوا بالمشروع رشوة لكبارة المسئولين في وزرات المالية والطاقة ودوائر النائب العام.

- سقوط الأمطار:

وعلى الجانب الآخر، اصحطب جهاز المنتخب المصري أحذية المطر بعد أن وردت معلومات تفيد باحتمالية سقوط الأمطار في العاصمة كمبالا الأوغندية خلال اليومين المقلبين، مما يؤثر على أداء اللاعبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام (1-0) وأرسنال ضد إيفرتون (0-0) في جولة الحسم (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول أول السيتي