اعلان

6.7 مليون شاب مريض بضغط الدم المرتفع في امريكا

حذرت دراسة طبية جديدة من إغفال الكثير من الشباب الأمريكي مخاطر تجاهل ضغط الدم المرتفع مقارنة بنظرائهم من البالغين ممن تخطوا ال 40 عاما او أكثر.

ويقول الدكتور"أندرو موران " الباحث الرئيسى ، أستاذ أمراض القلب بجامعة "واشنطن":" فى الوقت الذى شهد فيه إرتفاع الوعى بأهمية العلاج والسيطرة على ضغط الدم المرتفع بشكل عام منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادى والعشرين إلا أن الوعى بمخاطر الضغط المرتفع منخفضة بين البالغين فى المرحلة العمرية مابين 18 – 39 عاما".

تضمنت الدراسة الحالية معلومات مستخلصة من ثمانى دراسات استقصائية أجريت فى الوقت مابين عامى 1999 – 2014 ، شارك فيها أكثر من 41,000 أمريكى أجابوا على أستبيان حول لقياس مدى وعيهم بأضرار ضغط الدم المرتفع وطرق علاجه .

واشارت النتائج المتوصل إليها إلى أن 6.7 مليون شاب فقط يعانون من ضغط الدم المرتفع تم معالجتهم فى الولايات المتحدة فى الفترة من 2013 – 2014 وأن أقل من 40% نجح فى السيطرة على معدلات ضغط الدم لديه .. كما وجد الباحثون أن 68% فقط من الشباب كانوا على بينة من مخاطر ضغط الدم المرتفع مقارنة مع 86% من الشابات .. وكانت هذة الفجوة واسعة أيضا من حيث المعاملة (44% للرجال و 61% للنساء) ، فيما نجح 34% من الرجال السيطرة على ضغط الدم المرتفع لديهم فى مقابل 52 % للنساء .

وقال الباحث المشارك"يى شانج"باحث فى المركز الطبى لجامعة "كولومبيا"الأمريكية :" نجحت دراستنا فى تحديد حالات القصور فى فحص ضغط الدم المرتفع بين البالغين ولاسيما الذكور البالغين من الشباب ".. مشددا على أن الخطوة الأولى التى يجب على الشباب الحرص عليها هو قياس ضغط الدم بصورة منتظمة سواء فى عيادة الطبيب او فى الصيدلية فضلا عن أن الشباب الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع بإستمرار بحاجة إلى صلة بالرعاية السريرية للتحقق من التشخيص والحصول على الرصيد المنتظم من العلاج".

كما أفادت الدراسة إلى أن الشباب الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع ، كانوا الأكثر عرضة للبدانة ، وهى خطوة أعلى من مجرد زيادة فى الوزن .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً