اعلان

خبير: مصر تمتلك حلول للنهوض بالسياحة الدينية

أكد الخبير السياحى شامح عبد المنعم، أن مصر تزخر بالكثير من الأماكن الدينية المقدسة سواء اليهودية أو المسيحية أو الإسلامية، والتي يفد إليها آلاف الزائرين فيما يعرف بالسياحة الدينية، وتنتشر بربوعها آثار ومقدسات الديانات السماوية الثلاث، فمنها المعالم الإسلامية التاريخية مثل مسجد الحسين ومسجد ابن طولون والجامع الأزهر، والعديد من المباني والقلاع التي تسجل تاريخ مصر الإسلامي ومنها قلعة صلاح الدين بالقاهرة وقلعة قايتباي بالإسكندرية وقلعة نخل بسيناء.

وأشار إلى أن المواقع المسيحية القديمة، منتشرة بمصر، مثل تلك التي تسجل مسار العائلة المقدسة مثل كنيسة القديس سيرجيوس التي لجأت إليها العائلة المقدسة أثناء لجوئها إلى مصر والكنيسة المعلقة ودير سانت كاترين ودير الأنبا أنطونيوس مؤسس الرهبنة ودير الأنبا بولا في البحر الأحمر ودير درونكا بأسيوط والعديد من الأديرة والكنائس الأثرية الأخرى.

وأضاف "عبدالمنعم" لـ"أهل مصر" أنه يقع على أرضها عدة مواقع ذات دلالة دينية يهودية مثل جبل موسى بسيناء وكنيس بن عزرا وكنيس شعاري شمايم بالقاهرة وكنيس إلياهو هانبي وكنيس إلياهو حزان بالإسكندرية.

وشدد على أن مصر تستطيع زيادة الإقبال على السياحة الدينية، إذا أنشأت فنادق في الأماكن القريبة من المعابد والكنائس والمساجد الأثرية، ومهدت الطرق بشكل أيسر، حتى يستطيع السائح المشي عليها، وروّجت لهذا التراث الديني في الدول الخارجية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً