اعلان

"بيطري البحيرة": حاربنا مافيا تجار الأسواق السوادء بفتح منافذ البيع.. وتحذر من عدم الذبح خارج المجازر (صور)

صرح الدكتور جادالله الخولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة، إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعدادات بالمديرية ابتداء من أول شهر ذى الحجة حتي انتهاء أيام عيد الأضحي المبارك، لافتا في بداية تصريحاته لــجريدة "أهل مصر" أن أول درجة الاستعدادات لعيد الأضحي المبارك في المديرية توقف جميع الإجازات للعاملين والعمل علي مدار 24 ساعة في اليوم.

وأكد "الخولي" أن جميع مجازر المحافظة تعمل من 7 صباحا حتي 3 عصرا، وأشار أن معدل الذبح يوميا يصل إلي100 عجل في بعض المجازر، واوضح أن من حرصه الشديد علي الرقابة يقوم يوميا بالمرور علي المجازر للتأكد والمتابعة ما يحدث داخل كل مجزر.

كما أضاف "الخولي" أنه عرض علي محافظ البحيرة فتح مجازر المحافظة خلال فترة العيد مجانا لجميع المواطنين وتم الموافقة عليها.

وأشار "الخولى" أنه تم الاتفاق مع جمعية الأورمان لذبح 30 عجلا، وجمعية مصر الخير ذبح 25 عجلا في المجازر الحكومية مجانا حرصا منا علي سلامة اللحوم التي يتم توزيعها علي الفقراء والمحتاجين.

وأوضح "الخولي" أنه تم تنظيم حملات مشتركة بين مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر والأجهزة المختصة لمديرية التموين، مباحث التموين، الشرطة فى مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية، والذبح خارج المجازر مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد "الخولي" علي تشديد الرقابة من خلال تكثيف الحملات المرورية علي المجاز الخارجية ومحلات بيع اللحوم الحمراء وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعة وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها، واتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين.

وأكد "الخولي" أنه تم ضبط 930 كيلو لحوما فاسدة في مركز حوش عيسي، بالإضافة لضبط 375 كيلو لحوما فاسدة أيضا في كوم حمادة، وتم إعدام تلك اللحوم عقب إصدار قرار من النائب العام واتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين.

وأشار "الخولي" أن المحافظة وضعت خطة لمحاربة مافيا تجار الأسواق السوداء بفتح منافذ بيع في جميع مدن ومراكز المحافظة لتوفير اللحوم الصالحة للمواطنين بأسعار مناسبة لتقليل العبء علي المواطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً