أحتفالات "قصور الثقافة" بعيد الأضحى

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، وبعض القطاعات الأخرى التابعة لها، مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية بمختلف المحافظات، فى احتفالات عيد الأضحى المبارك.

وتحتل العروض الفنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة مكانة مهمة ومتميزة في إحياء ذكرى المناسبات المختلفة، دينية كانت أم تاريخية.

وأعدت مديرية ثقافة القاهرة، برنامجًا مميزًا للاحتفال ومشاركة المواطنين فرحتهم بعيد الأضحى، بداية من 3 سبتمبر، ويتضمن ذلك عرضا فنيا لفرقة كورال أنغام السلام، يليه عقد ورشة رسم، وذلك بحديقة السادات بالسلام، في الحادية عشر صباحًا.

وينظم قصر ثقافة مصر الجديدة ورشة فنية لعمل خروف العيد، بجانب تصميم مجلة حائط بعنوان "رحلة الغفران"، والعزف على الأورج، ويليه حكاية قصة للأطفال عن سيدنا إبراهيم مع الأضحية عن طريق خيال الظل.

وتقدم فرقة القاهرة للموسيقى العربية عرضًا فنيًا متميزًا في السادسة مساء بقصر روض الفرج.

أما إقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة الباحث سعد فاروق، أعد برنامجًا ثقافيًا وفنيًا، فى ثانى وثالث ورابع أيام العيد.

وقال سعد فاروق إن البرنامج يهدف إلى مشاركة الفرع للشعب الأسوانى فى احتفالاته بعيد الأضحى، وإيمانا بدور قصور الثقافة فى تنوع الأنشطة المقدمة لهم.

ويتضمن البرنامج العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، ففى ثانى أيام العيد، ينظم بقصر ثقافة أسوان مهرجان العيد، ويشمل عرضا مسرحيا للأطفال بعنوان "جزيرة الكنز"، لفرقة مسرح قصر ثقافة أسوان، ورشة فنية "رسم على الوجه"، واكتشاف مواهب ومسابقة معلومات عامة.

وأشار رئيس قصور الثقافة أشرف عامر، إلى أن هناك كرنفالات فنية تنظم بالمحافظات الساحلية على الشواطىء، فضلا عن العروض الفنية التي تنظم في الميادين العامة بالمحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً