اعلان

بالأسعار.. أرخص الأماكن في الإسكندرية لقضاء عيد الأضحى (صور)

استعدادات مكثفة تشهدها عروس البحر المتوسط لاستقبال عيد الأضحي المبارك، حيث تعتبر الإسكندرية القبلة الأولى للزوار والباحثين عن المتعة خلال إجازة عيد الأضحي المبارك، لما تمتاز به من موقع متميز وجمال البحر المتوسط، وما تحمله من طابع ترفيهي وثقافي وأثري في نفس الوقت.

وتُقدّم "أهل مصر" قائمة بأبرز المتنزهات التي من الممكن أن تجذب أهالي المدينة وزوارها من مختلف الأعمار في عيد الأضحي المبارك، حيث تمتلك الإسكندرية العديد من الأماكن للخروج والتنزه بداخلها وتتناسب مع المواطن البسيط.

-قلعة قايتباي:وتقع القلعة بمنطقة غرب الإسكندرية، وتعتبر من أبرز وأقدم المعالم الأثرية التي تم بناؤها عام 1479ميلاديا، في عهد السلطان الناصر محمد بن قلاوون، ويبلغ سعر التذكرة الواحدة لدخول القلعة 5 جنيهات فقط، كما يضم مزار القلعة متحف الأحياء المائية، الموجود خارج القلعة، ورسم دخوله أيضا 5 جنيهات.كما يوجد بالمنطقة ممشى القلعة، حيث البحر، ورحلة بالمراكب، وركوب الخيل والدراجات، بأرخص الأسعار.

-حديقة حيوان النزهة: 

تعتبر ثاني أكبر حديقة للحيوان في مصر بعد حديقة حيوانات الجيزة، وتوجد بمنطقة النزهة، شرق الإسكندرية، ويعتبرها أغلب أهالي المحافظة الوجهة الرئيسية للأطفال في الأعياد، بهدف تسليتهم بمشاهدة الحيوانات وقضاء أوقات ممتعة داخلها لكبر مساحتها وكثرة الحدائق بها، وتبلغ تذكرة دخولها 5 جنيهات للفرد الواحد.

-ميدان المساجد بـ"المرسي أبو العباس":وهو من أشهر الأماكن للتنزه بالإسكندرية، حيث يمتاز بوجود عدد من المطاعم رخيصة الثمن، والمراجيح، وشاطئ يقابل الميدان.

-حدائق المنتزة:وهي عبارة عن مجموعة من الحدائق المسيجة تحتل مساحة 370 فدان، وتقع بأقصى شرق الإسكندرية، وتمتاز بكثرة المساحات الخضراء والمتنزهات بها، حيث يوجد داخلها منشآت سياحية أنشئت بعد الثورة المصرية لخدمة رواد الحدائق من العامة ومنها مطاعم ومركز سياحي متكامل وملاعب وشاليهات، وتطل حدائق المنتزة علي 5 شواطئ هي عايدة وكليوباترا وفينيسيا وسميراميس، إضافة إلي شاطئ خاص بفندق هلنان فلسطين والذي يحوي مركزا للألعاب المائية والغوص، وتصل تذكرة دخولها إلى 12 جنيه.

-مجمع السينمات:يعتبر مجمع السينمات الذي يقع بمنطقة محطة الرمل، وسط الإسكندرية، من أشهر الأماكن الترفيهية بوسط البلد، نظرا لوجود 4 سينمات مختلفة بمحيط متقارب بنفس المنطقة، بخلاف انتشار المطاعم والكافيتريات حول السينمات، مما يجعلها وجهة مهمة للتنزه بين الشباب.

-حدائق المنشية ومحطة الرمل:ويحرص أهالي الإسكندرية وزائريها على التواجد بها، خلال الأعياد، للاستمتاع بها، وهي حدائق عامة لا يوجد بها رسم للدخول.

-حدائق أنطونيادس: وتكون مفتوحة للجمهور منذ الثامنة صباحا، وحتى الخامسة مساء، برسم دخول 5 جنيهات للفرد الواحد، وتقع بمنطقة سموحة بشرق الإسكندرية، وهي أقدم حدائق مدينة الإسكندرية في مصر وتعتبر من بين أقدم الحدائق التي أنشأها الإنسان علي مستوي العالم، ويوجد بالحديقة مجموعة مميزة من التماثيل الرخامية النادرة الكاملة الحجم لشخصيات أسطورية وتاريخية، كما يوجد بها حديقة المشاهير والتي تضم تماثيل لفاسكو دي غاما وكريستوفر كولومبس وماجلان وغيره، كذلك حديقة النزهة ومسرح أنطونيادس، وحديقة الورد التي صممها المهندس الفرنسي ديشون ومساحتها 5 أفدنة ويوجد بها نافورة مياه يتوسطها تمثال رخامي، كما يوجد بها أصناف كثيرة من الورود والأزهار النادرة.

-المزارات الأثرية:كما تمتاز الإسكندرية بوجود العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية تعتبر مزارا للعديد من المواطنين، ومنها عامود السواري بمنطقة كرموز غرب المدينة، وهناك المزارات الرومانية حيث يوجد المتحف الروماني بمنطقة كوم الدكة بوسط الإسكندرية، وغيرهم من المزارات التي تجتذب جميع المهتمين بالشأن الأثري والتاريخي.

- الشواطئ والكورنيش:ويفضل الكثيرون قضاء إجازة العيد في الاستمتاع بشواطئ المدينة، فهناك نحو 44 شاطئا لاستقبال الوافدين إلى الإسكندرية فى إجازة عيد الفطر المبارك، وهي مقسمة ما بين سياحية ومجانية ومميزة، وقد تم تجهيز عدد 23 شاطئا مجانيا وخدمة لمن يطلبها لاستقبال المصطافين.

ويختلف رسم دخول الشواطئ حسب نوعها، فهناك 3 شواطئ سياحية، (المندرة1) سعر الخدمة 10جنيهات، (سيدي بشر 2) 15جنيه، (ستانلي) 15جنيه، بخلاف 18شاطئ مميز بسعر 7 جنيه للفرد شاملة الكرسي، الشمسية، الطاولة، وهي شواطئ (المندرة2، المندرة3، العصافرة شرق، ميامي، سيد بشر3، سيدي بشر1، أبوهيف، السرايا،السلسلة، بحري، الهانوفيل شرق، الهانوفيل2، بليس1، البيطاش2، بليس2، البيطاش1، أبو تلات1، أبو تلات2).

كما أن هناك 18 شاطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها، والتي يسمح فيها للرواد بالدخول بالشمسية والكرسي دون دفع رسوم، وفي حال طلب الخدمة يدفع 5 جنيهات للفرد شاملة، الكرسي، الشمسية، والطاولة، وهي شواطئ (العصافرة غرب- ميامي- سيدي بشر-أبوهيف1- أبوهيف 2- الأنفوشي غرب- الأنفوشي شرق- شاطئ رأس التين- الدخيلة غرب- شاطئ هدير- فاميلي بيتش- شط إسكندرية- شاطئ الصفا- السلام-زهراء الهانوفيل- شاطئ أبو يوسف- الدخيلة شرقي- تقسيم الملاح)، بالإضافة إلى 4 شواطئ مجانية يسمح للرواد باصطحاب الشماسي والكراسي الخاصة بهم دون دفع رسوم، وفي حال طلب الخدمة يتم دفع 3جنيه شمسية، 1جنيه كرسي، و1جنيه تربيزة، وهي شواطئ (المكس- شهر العسل- الهانوفيل العام- برج العرب).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً