اعلان

الفتة والملابس الضيقة.. 3 محظورات تجنبيها في العيد

تستعد الأمة الإسلامية والعربية لاستقبال عيد الأضحي المبارك، في الجمعة المقبل، ومن المعروف أن موسم العيد، هو موسم الخروجات والنزهة، والاستمتاع بالإجازة، ومن أهم عادات وتقاليد عيد الأضحى في مصر، تناول الفتة المصرية، والزيارات العائلية، ومشاهدة الأفلام والمسرحيات القديمة.

لكن يوجد عادات تؤثر على حياة المصريين في فترة العيد، حيث يعتبرها بعض الأشخاص إجازة طويلة للراحة بعد العمل، ويبدأون في تنفيذ هذه العادات، دون التفكير في ماذا سيفعلون بعد العيد، حيث دائما ما ينتابك شعور بأن كل المحرمات لم تعد محرمات الآن، إليكي 3 أشياء تجنبيها في العيد..

الزحام

العيد يتميز بالزحام الشديد، خاصة في أول يوم، لذلك أحرصي ألا تخرجي في هذا اليوم، وأن تلتزمي منزلك، للحفاظ علي جسدك من الزحام والضوضاء، واختاري بعناية كاملة الأماكن التي تناسب الخروجات حسب شخصيتك، إذا كنت تحبين المولات والتسوق، خططي للخروجات لهذه الأماكن مسبقا.

الملابس

أحرصي في العيد أن تهتمي بملابسك ومظهرك، لكي تكوني في أفضل حال كالأخريات، لكن انتبهي لملابسك الضيقة، لا ترتدي في العيد ملابس ضيقة نهائيا، حتي تحافظى علي نفسك من التحرش وتستطيعي أن تتحركي براحتك، حيث إن الملابس الضيقة تحد من حرية الحركة جدا.

الفتة

تعتبر الفتة المصرية من أكثر الأكلات الشعبيىة والمطلوبة في موسم عيد الأضحي، لكن احرصي تماما ألا تأكلي كثيرا من هذه الأكلة، حتي تحافظين علي رشاقتك وجمالك، وحتي لا يزداد وزنك بعد العيد، فاذا كنت تتبعين نظاما غذائيا معينا، احرصي أن لا تأكلي أشياء خارج هذا النظام، وإذا كنت لا تتبعين، احرصي أيضا ألا تأكلي كثيرا من الفتة المصرية، لأنها أكلة مليئة بالدهون، والتي لا تناسبك كامرأة تريد الحفاظ علي جسمها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة