اعلان

بتانة للثقافة تناقش "ثلاثية الشر في مصر"

تناقش مؤسسة بتانة الثقافية، يوم الثلاثاء، الموافق 12 سبتمبر، بمقر المؤسسة بوسط البلد، كتاب "ثلاثية الشر فى مصر: الاحتكار.. مافيا التجار.. صندوق النقد الدولي"، للكاتب حمدى الجمل.

ويناقش الكتاب، عضو مجلس النواب الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، ورئيس حزب الجيل ناجي الشهابي، وعضو مجلس الشعب السابق، والصحفي مصباح قطب، الخبير الاقتصادي، والندوة تحت إشراف الكاتب الصحفي مصطفى عبادة.

ويحكى المؤلف غى كتابه الجديد، الإنهيارات المتوالية للوضع الإقتصادى فى مصر، بدءا من تآكل الطبقة المتوسطة، والأسباب التي أدت إلى ذلك، إلى التضخم الذي حدث جراء تعليمات صندوق النقد الدولي، الذي يشكل أهم ضلع في مثلث الشر للإضرار بمصر، اقتصادًا ومجتمعًا، والذى يشكل مع مافيا التجار والاحتكارات أوجه الكارثة في مصر.

كما يحتوي الكتاب على سبعة وعشرين فصلًا، وأكد الكاتب الصحفي مهدي مصطفى، أنه لا حل للأزمات الاقتصادية إلا باستعادة الهوية القومية، ثم الخروج من عالم القروض، وولاية صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، والهروب من ضحالة الرأسمالية، والعودة إلي التصنيع والإنتاج والابتكار، ونشر العلم والتعليم وضرب حالة السعار الاستهلاكي، التي أصابت الأمة في مقتل منذ السبعينيات، وخلع الوسطاء والوكلاء للشركات العابرة للقارات خلعًا لا رجعة فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً