اعلان

فرص مصر في التأهل لمونديال روسيا.. الفوز على أوغندا والكونغو يضمنان الوصول بنسبة كبيرة

خسر منتخب مصر من نظيره الأوغندي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم الخميس، على ملعب مانديلا، ضمن الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وبهذه الهزيمة تجمد رصيد المنتخب الوطني عند 6 نقاط في وصافة المجموعة الخامسة، بينما تصدر المنتخب الأوغندي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، ويتواجد المنتخب الغاني في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، وأخيرًا الكونغو برازافيل بدون نقاط.

هزيمة أوغندا تأزم الموقف

وأصبح أمام المنتخب الوطني، خيارًا واحدًا وهو الفوز على أوغندا في مباراة يوم الثلاثاء المقبل، التي ستقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية، للحفاظ على حظوظه في التأهل للمونديال.

فرص المنتخب

وفي حالة فوز المنتخب على أوغندا، سيرتفع رصيد لـ9 نقاط، على أن يتجمد رصيد الرافعات عند 7 نقاط ليعود لوصافة المجموعة، بينما منتخب غانا الذي سيواجه الكونغو من المتوقع أن يفوز عليه في المباراتين ليصبح رصيد 7 نقاط أيضًا، ويظل رصيد الكونغو خاليًا من أي نقاط.

في هذه الحالة ستصبح المجموعة كالتالي مصر برصيد 9 نقاط وأوغندا وغانا يتساويان برصيد 7 نقاط، بينما الكونغو خارج الحسابات بدون نقاط، مع تبقي جولتين الخامسة والسادسة بالمجموعة.

المباراتين المتبقيتين للمنتخب الوطني، سيواجه فيها الكونغو بالإسكندرية ثم غانا بكوماسي، إذا نجح في الفوز على الكونغو سيضمن تأهله بنسبة كبيرة، لأنه في هذه الحالة سيرتفع رصيده لـ12 نقطة، بينما الفائز من مواجهة غانا وأوغندا، سيصبح رصيد 10 نقاط، ولكن في حالة فوز غانا على أوغندا، سيحتاج المنتخب الوطني للفوز على البلاك ستارز في عقر داره ووسط جمهوره أو التعادل على أقصى تقدير من أجل التأهل رسميًا لمونديال روسيا.

هزيمة اليوم تدفع "النجوم السوداء" للطمع في التأهل

المنتخب الأوغندي بالطبع أبرز المستفيدين من الفوز على الفراعنة حيث ارتقى لصدارة المجموعة، ولكن لم يكن منتخب الرافعات فقط هو المستفيد الوحيد من خسارة مصر، بل ان هناك منتخب غانا سيدخل من جديد للعبة التأهل، فمنتخب النجوم السوداء يملك نقطة وحيدة من التعادل مع أوغندا والخسارة من مصر، ولكنه سيواجهه غدًا منتخب الكونغو وهو أضعف فرق المجموعة وتشير كل التوقعات لفوز غانا بلقائي الذهب والعودة ليصبح رصيدهم 7 نقاط، قبل مواجهة أوغندا في العاصمة الأوغندية "كمبالا" على أن يستقبلوا الفراعنة في الجولة الأخيرة، وربما يحصدوا على كل نقاطهم السابقة فيصبح رصيدهم 10 نقاط، فيما تقترب مصر من الفوز في مواجهاتي أوغندا والكونغو ليرتقي رصيدها للنقطة رقم 13، وتصبح موقعة كوماسي أو أكرا هي الفيصل في التأهل لمونديال روسيا 2018

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يبلغ اللاعبين بالدخول في معسكر مغلق لمواجهة الأهلي