بدء تجهيز ساحات صلاة عيد الأضحى ببني سويف (صور)

بدأت، منذ قليل، محافظة بني سويف، فى تجهيز ساحات الخلاء، لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، صباح غدًا الجمعة.

وأغلقت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا ببني سويف، مدخل المدينة "مكان ساحة الصلاة" وبدأ العمال فى فرش الطريق بالحصر والسجاجيد .

وقال ممدوح عباس، رئيس مركز إهناسيا، أن موقع ساحة الصلاة تم إختياره منذ سنوات لإتساع مساحته حتى يستوعب أكبر عدد من المواطنين، لافتًا إلى أنه يتم تخصيص جزء كمصلي للسيدات.

كما بدأ موظفو وعمال مركز شباب قرية تزمنت الشرقية، فى تجهيز ملعب المركز لإستقبال المصلين، ويجرى حاليًا تركيب مكبرات الصوت وفرش السجاجيد.

وكانت مديرية أوقاف بني سويف، قد أعلنت عن تخصيص 123 ساحة لصلاة عيد الأضحى، وخصصت 246 إمامًا وخطيبًا "أساسى واحتياطى" لكل ساحة .

وصًرح الشيخ عادل حيدر، مدير إدارة المساجد بالمديرية، أنه توزيع الساحات بواقع (26) ساحة لبندر ومركز بني سويف و(21) لمركز الواسطي و(18) لمركز إهناسيا و(17) لمركز ببا و(15) لمركز ناصر و(11) بسمسطا و(15) ساحة لمركز الفشن .

وأشار "حيـدر" إلى أنه من أشهر تلك الساحات، ساحة ميدان الشهداء أمام مسجد عمر بن عبدالعزيز وساحة إستاد التربية والتعليم وساحة النقراشي وساحة مسجد الأنبياء بمدينة بني سويف، بالإضافة لعدد من ساحات مراكز المحافظة كساحة مدخل مدينة إهناسيا .

وأوضح مدير إدارة المساجد، أن مكان الساحات دائمًا ما يكون بمحيط المساجد الكبيرة سواء بالمدن أو القري أوبمراكز الشباب، كساحة قريتي بنى عفان وتزمنت الشرقية، لافتًا إلى أنه يتم تجهيز وفرش هذه الساحات بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية مع تجهيز الخطباء "أساسي واحتياطي" لكل ساحة من ساحات الصلاة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً