اعلان

بلية بطلة فيلم "العفاريت".. والدتها سبب في دخولها عالم السينما.. وتخرجت من الجامعة الأمريكية

على الرغم من مرور 28 عامًا، إلا أن ذاكرة من عاش فترة التسعينيات، ما زالت تحتفظ بمشاهد من الفيلم الذي جسد عملية تهريب الأطفال والاستفادة منهم في أعمال مخالفة للقانون، على رأسها التسول في الشوارع، إنه فيلم "العفاريت".

"بلية"، كانت أشهر طفلة قدمت دورًا في الفيلم، الذي قام الهضبة عمرو دياب ببطولاته، حيث التقى دياب بطفلة صغيرة تدعى "بلية"، وهي عضوة في عصابة الفنانة نعيمة الصغير التي أدت دور "كاتعة"، ولكنها تتمتع بموهبة في الغناء والتمثيل، ولذلك قدم لها الهضبة الدعم الكامل، لتشارك في البرنامج الاستعراضي الذي يقدمه في التليفزيون.

وخلال أحداث الفيلم، يتعرف عمرو دياب على عصابة خطف الأطفال من خلال "هديل خير الله"، التي ظهرت في دور الطفلة "بلية"، وتروي الطفلة أن العصابة تجبر الأطفال على توزيع المواد المخدرة على الزبائن، بجانب أعمال التسول في الشوارع.

وأوضحت هديل في لقاء تليفزيوني ظهرت فيه العام الماضي، أنها توقفت عن التمثيل بعد بلوغها عامها الثالث عشر، وذلك بعد دورها في فيلم العفاريت الذي عرض عام 1989، ودورها مع الفنان القدير عادل أمام، وغيرها من الأدوار الصغيرة، مشيرة إلى أنه تم عرض العديد من الأدوار عليها أثناء فترة الجامعة، ولكن الأدوار كانت غير لائقة بشخصيتها، ولذلك رفضتها.

وأكدت بطلة فيلم "العفاريت"، أنها تحافظ على التواصل مع الفنان الكبير، عمرو دياب، منذ أن لعبت أمامه دور الطفلة بلية، موضحة أن أسلوبها في التمثيل أبهر الجميع، نظرًا لأنها لعبت الدور باحترافية.

"ماما كانت بتحفظني الكلام المكتوب وأنا بقوله قدام الكاميرا.. بس كنت منطلقة في الكلام وحركاتي"، بهذه الكلمات وصفت النجمة هديل خير الله، تجربتها مع أول عمل سينمائي لها، أمام عمالقة في السينما المصرية، زمن التسعينيات.

وأوضحت هديل أنها تخرجت من الجامعة الأمريكية، بتخصص اقتصاد، وحصلت على فرصة عمل لفترة في إحدى شركات البترول، في الوقت الذي درست فيه فنون المسرح.

وأشارت صاحبة دور "بلية" في فيلم "العفاريت"، إلى أنها سافرت للخارج لمدة طويلة، معربة عن حبها للسفر والتجول حول أنحاء العالم.

وكشف هديل خير الله خلال اللقاء الذي جمعها، مع الإعلامية منى الشاذلي، أن والدتها هي السبب في دخولها عالم التمثيل، نتيجة لعملها مخرجة، فقالت: "ماما بحكم عملها كمخرجة أدخلتني مجال التمثيل.. ومرة على مرة ظهرت في برامج الأطفال، وخصوصًا ماما نجوى".

وأوضحت أنها لعبت دور "قمر السماحي" في عامها الخامس، بمسلسل ليالي الحلمية، مشيرة إلى أنها بالرغم من الأدوار التي قدمتها، إلا أنها ترى نفسها مبدعة في فيلم "العفاريت"، ولذلك تحتفظ بالملابس الخاصة بالفيلم حتى هذه اللحظة.

على الرغم من مرور 28 عامًا، إلا أن ذاكرة من عاش فترة التسعينيات، ما زالت تحتفظ بمشاهد من الفيلم الذي جسد عملية تهريب الأطفال والاستفادة منهم في أعمال مخالفة للقانون، على رأسها التسول في الشوارع، إنه فيلم "العفاريت"."بلية"، كانت أشهر طفلة قدمت دورًا في الفيلم، الذي قام الهضبة عمرو دياب ببطولاته، حيث التقى دياب بطفلة صغيرة تدعى "بلية"، وهي عضوة في عصابة الفنانة نعيمة الصغير التي أدت دور "كاتعة"، ولكنها تتمتع بموهبة في الغناء والتمثيل، ولذلك قدم لها الهضبة الدعم الكامل، لتشارك في البرنامج الاستعراضي الذي يقدمه في التليفزيون.وخلال أحداث الفيلم، يتعرف عمرو دياب على عصابة خطف الأطفال من خلال "هديل خير الله"، التي ظهرت في دور الطفلة "بلية"، وتروي الطفلة أن العصابة تجبر الأطفال على توزيع المواد المخدرة على الزبائن، بجانب أعمال التسول في الشوارع.وأوضحت هديل في لقاء تليفزيوني ظهرت فيه العام الماضي، أنها توقفت عن التمثيل بعد بلوغها عامها الثالث عشر، وذلك بعد دورها في فيلم العفاريت الذي عرض عام 1989، ودورها مع الفنان القدير عادل أمام، وغيرها من الأدوار الصغيرة، مشيرة إلى أنه تم عرض العديد من الأدوار عليها أثناء فترة الجامعة، ولكن الأدوار كانت غير لائقة بشخصيتها، ولذلك رفضتها.وأكدت بطلة فيلم "العفاريت"، أنها تحافظ على التواصل مع الفنان الكبير، عمرو دياب، منذ أن لعبت أمامه دور الطفلة بلية، موضحة أن أسلوبها في التمثيل أبهر الجميع، نظرًا لأنها لعبت الدور باحترافية."ماما كانت بتحفظني الكلام المكتوب وأنا بقوله قدام الكاميرا.. بس كنت منطلقة في الكلام وحركاتي"، بهذه الكلمات وصفت النجمة هديل خير الله، تجربتها مع أول عمل سينمائي لها، أمام عمالقة في السينما المصرية، زمن التسعينيات.وأوضحت هديل أنها تخرجت من الجامعة الأمريكية، بتخصص اقتصاد، وحصلت على فرصة عمل لفترة في إحدى شركات البترول، في الوقت الذي درست فيه فنون المسرح.وأشارت صاحبة دور "بلية" في فيلم "العفاريت"، إلى أنها سافرت للخارج لمدة طويلة، معربة عن حبها للسفر والتجول حول أنحاء العالم.وكشف هديل خير الله خلال اللقاء الذي جمعها، مع الإعلامية منى الشاذلي، أن والدتها هي السبب في دخولها عالم التمثيل، نتيجة لعملها مخرجة، فقالت: "ماما بحكم عملها كمخرجة أدخلتني مجال التمثيل.. ومرة على مرة ظهرت في برامج الأطفال، وخصوصًا ماما نجوى".وأوضحت أنها لعبت دور "قمر السماحي" في عامها الخامس، بمسلسل ليالي الحلمية، مشيرة إلى أنها بالرغم من الأدوار التي قدمتها، إلا أنها ترى نفسها مبدعة في فيلم "العفاريت"، ولذلك تحتفظ بالملابس الخاصة بالفيلم حتى هذه اللحظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة