اعلان

تعرف على المدينة الصينية التي تستضيف "البريكس".. تشتهر بصناعة الشاي والرخام.. وينتشر بها المطاعم الإسلامية.. ويعيش بها ضعف سكان دولة قطر

انطلقت منذ قليل، قمة "البريكس" في جمهورية الصين الشعبية بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي تضم الخمس دول ذات الاقتصاديات الأسرع نموا في العالم، وهي: "الهند والبرازيل والصين وروسيا وجنوب أفريقيا" بمدينة شيامن، المدينة الرئيسية في مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين.

ونرصد في التقرير التالي، أبرز ما يميز مدينة شيامن "عروس" الصين الاقتصادي..

تضم قاعة المؤتمرات الخاصة بالحدث أكثر من 200 جهاز كمبيوتر وحوالي 300 وصلة شحن إضافية، ومكتبة صغيرة بها بعض أهم العناوين حول الصين وشيامن والبريكس والاقتصاد والسياسة، وغرفتي صلاة للنساء والرجال كل على حدة لتمكين الصحفيين المسلمين من أداء فريضتهم بشكل أفضل.

وتعتبر شيامن أحد أهم الموانئ التجارية في جنوب الصين، وأحد المراكز التجارية الاستراتيجية في المنطقة، وتعتبر سرعة عجلة التطور في شيامن هي الأسرع مقارنة بباقي مدن الصين، وتطل على ساحل مضيق تايوان.

تشتهر الجزيرة بصناعة الشاي وصناعة الرخام والجرانيت وتعتبر أحد المعالم السياحية في الصين وواحدة من خمس مدن مطلة على بحر الصين، أصبحت منطقة خاصة ومتطورة.

يوجد بالجزيرة سوق كبير لكل ما يحتاجه المنزل من أرضيات خشبية وسراميك وجرانيت وكذلك الحمامات بجميع مشتملاتها وديكورات المنازل العالية التصميم ويوجد الكثير والكثير فهو سوق من أوله لآخره تقوم بعمل منزلك أو فيلتك منه بذوق عال.

كذلك يوجد جزيرة تسمى جون لان يوو وهى أكثر من رائعة وتنظم لها رحلات بحرية رخيصة جدا.

بالنسبة للطعام فيوجد محلات إسلامية، تقدم أطباق من الأرز واللحم والمكرونة واللحم والخضروات وأسعارها رخيصة، فتبدأ أسعار الأطباق من 5 يوان بما يعادل أقل من واحد دولار ويوجد عندهم أطباق رائعة والمطاعم نظيفة.

تتعرض المدينة للأعاصير التي تتلف الأشجار القديمة وتخرب القطع الخشبية التي تعود لآلاف السنين وتشكل تهديدا مباشرا للمباني التاريخية والمعالم الهامة الأخرى في المدينة، ومن أجل حماية الأشجار القديمة والقطع الخشبية الثمينة من الرياح القوية، أنجز الفنانون المحليون أعمالا فنية عبارة عن منحوتات خشبية، وذلك من أجل حث الناس وتوعيتهم على حماية الأشجار القديمة.

تطل على ساحل مضيق تايوان، يقدر عدد سكانها بـ 3،531،347 نسمة ومساحتها 1،699.39 كم²، وعدد السكان: ٣٫٥٣١ مليون "٢٠١٠" الطقس، 29°م، اتجاه الرياح شرق بسرعة تبلغ 29 كم ساعة، ورطوبة تبلغ 61‎%‎، وتصل درجة الحرارة فى الصيف إلى 34 درجة وفى الشتاء الى 12 درجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية