اعلان

رؤساء وممثلو 1200 مؤسسة صينية وعالمية يشاركون في منتدى أعمال "بريكس"

كتب : وكالات

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزعماء غينيا والمكسيك وطاجاكستان وتايلاند في قمة مجموعة بريكس التي تبدأ أعمالها في مدينة شيامن الصينية غدا، وتستمر لمدة يومين.

وسوف يشارك الزعماء الخمسة في الحوار بين الأسواق الناشئة ودول مجموعة بريكس (تضم الصين والهند والبرازيل وروسيا وجنوب أفريقيا)، كما سيجرون حوارا أيضا مع زعماء دول بريكس بشأن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.

وفي السياق ذاته، شارك رؤساء وممثلو 1200 مؤسسة صينية وعالمية في منتدى الأعمال التابع لمجموعة بريكس الذي افتتحه الرئيس الصيني في شيامن اليوم الأحد، ويستمر حتى يوم غد الاثنين.

وبحث رؤساء وممثلو المؤسسات العالمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية بدول بريكس، وسبل توفير التمويل لدعم أنشطة المؤسسات التي تسهم في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي بدول بريكس التي أسهمت بنحو خمسين في المائة من نمو الناتج المحلى الإجمالي العام الماضي.

وتشكل مجموعة بريكس قوة اقتصادية وسياسية هائلة، ويبلغ إجمالي عدد سكانه نحو 8ر2 مليار مليار نسمة أكثر من 40 في المائة من سكان العالم وتمتلك نحو 52ر22 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وأكثر من 40 في المائة من حجم إنتاج الطاقة العالمي، و1ر16 في المائة من حجم التبادل التجاري العالمي، كما يستأثر بنصف الاحتياطي العالمي من العملات الأجنبية والذهب، ويستحوذ على نصف الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المستوى العالمي، و24ر13 في المائة من قوة التصويت لدى البنك الدولي، و91ر14 في المائة من حصص صندوق النقد الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً