رابطة الدوري الإسباني: أموال العرب أفسدت الكرة الأوروبية

تسببت أموال العرب في إفساد الكرة الأوربية.. هذا ما أكدته رابطة الدورى الإسبانى "الليجا" برئاسة خافيير تيباس للاتحاد الأوروبي.

وطالب خافيير من الاتحاد الدولي "فيفا" التحقيق مع ناديى مانشستر سيتى الإنجليزى وباريس سان جيرمان الفرنسى بسبب الإنفاقات الضخمة لكلا الناديين خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية.

وأكدت "سكاى سبورتس" ـن رابطة الدورى الإسبانى تطالب من "يويفا" بالتحقيق مع مانشستر سيتى وباريس سان جيرمان بسبب كسر قواعد اللعب النظيف فى الميركاتو الصيفى المنقضى ما قد يُلحق أضرارًا لا يمكن إصلاحها بصناعة كرة القدم.

كان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم قد أكد فى بيان رسمى له، الجمعة الماضية، أنه يتحرى فى شبهة انتهاك باريس سان جيرمان لقواعد اللعب المالى النظيف بعد التعاقد مع نيمار من برشلونة مقابل 222 مليون يورو في أغلى صفقة بتاريخ كرة القدم، بالإضافة إلى ضمه كيليان مبابى من موناكو الفرنسى على سبيل الإعارة هذا الموسم مع إمكانية شرائه مقابل 180 مليون يورو الصيف المقبل.

وأنفق فريق مانشستر سيتى مبلغ تجاوز 216.50 مليون يورو على الانتقالات الصيفية المنقضية، أهمها تعاقده مع كايل ووكر من توتنهام مقابل 50 مليون إسترلينى وبنيامين ميندى من موناكو مقابل 42.9 مليون يورو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسامة الغزالي حرب لـ رئيس الوزراء: المونوريل اللي عندنا كل عمودين فيه يبنوا مدرسة.. والاستثمار في البشر أفضل