اعلان

الرئيس العراقي: إصلاح العملية السياسية يكون عبر الأغلبية

كتب : وكالات

حذر نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي من انطلاق عمليات الانقلاب السياسي في ظل الأصوات الداعية لإلغاء الانتخابات، مؤكدا أن إصلاح العملية السياسية يكون عبر مشروع الأغلبية السياسية.

وقال المالكي -في تصريح أوردته قناة "السومرية نيوز" اليوم الثلاثاء، "إن إصلاح العملية السياسية سيكون عبر مشروع الأغلبية السياسية"، مشيرا إلى أن تشكيل حكومة أغلبية تقوم على مباديء ومرتكزات أساسية وواضحة هي الحل الأمثل لحل مشاكل العراق الحالية وإعادته إلى مسار وضعه الدولي والعربي.

وأوضح أن الانتخابات المقبلة ستكون الفاصل في مستقبل العراق، معتبرا أن التجاذبات السياسية والتناحرات بين الكتل المشكلة للبرلمان والحكومة تشكل نقطة الضعف في تنفيذ أي قرار وخاصة إن كانت له أبعاد سياسية وقومية وإقليمية.

وأشار المالكي إلى وجود محاولات من قبل البعض للتقليل من أهمية وحجم الانتصارات التي قدمتها القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي، مضيفا أن المعركة القادمة ستكون معركة بناء المجتمع العراقي وإعادة اللحمة بين أبنائه، فضلا عن إعادة المناطق التي دمرت من قبل الإرهابيين لاسيما وأن النازحين الذين عادوا إلى مناطقهم يعانون ظرفا اقتصاديا واجتماعيا صعبا يحتاج إلى وقفة حقيقية من الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً