اعلان

رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا لاستقبال الحجاج المصريين

أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، في تصريحات له اليوم، رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا، استعدادا لعودة 27 ألف و500 راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن خمس عبارات وهي عمان، القاهرة، محبة، أمانة، مسرة (رحلات مكوكية).

وذكر "يوسف" أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بتوفير كافة التسهيلات وتيسير إجراءات الركاب، بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالميناء لسرعة إنهاء الإجراءات.

وأضاف المتحدث الإعلامي لموانئ البحر الأحمر أنه تم تكثيف خدمات الشرطة والجمارك بصالات الوصول، لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش والجمارك، لاختصار الوقت مع تشديد الإجراءات، وزيادة أعداد الحمالين لخدمة الركاب.

كما تم إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول وزيادة عدد العاملين، لإرشاد الحجاج ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن فى إنهاء إجراءات وصولهم وتجهيز صالة كبار الزوار، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب مع زيادة أتوبيسات نقل الركاب بالميناء.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنه، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على ضرورة إلتزام التوكيل المسموح بها وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة.

على جانب آخر، تقوم لجنة من التفتيش البحرى للمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر، للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ، بما يتناسب مع أعداد الركاب وفى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج