اعلان

قبل موقعة الحسم.. تعرف على نقاط القوة والضعف لمنتخب أوغندا

يخوض المنتخب الوطنى مباراة هامة ومصيرية أمام نظيره الأوغندى فى الثامنة مساء اليوم، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن تصفيات الجولة الرابعة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2108.

ويعتبر المنتخب الأوغندى هو المنافس الأقرب للتأهل بعد الفوز على المنتخب المصرى بالجولة الثالثة بهدف دون رد الخميس الماضى واعتلائه صدارة المجموعة.

وسوف نستعرض فى هذا التقرير نقاط القوة والضعف للمنتخب الأوغندى.

نقاط القوة

يتميز المنتخب الأوغندى بوجود عناصر مميزة من اللاعبين بخط الدفاع مثل اللاعب "نيكو وادادا" لاعب ظهير أيسر دولى وكذلك خط الوسط النجم الأوغندى "خالد أوتشو" دائما مايتواجد بهجمات المنتخب، بالإضافة إلى اللاعب "أوكوى"لاعب وسط المنتخب والذى قدم أداء رائع بجبهته فى المباراه السابقه أمام المنتخب المصرى.

ومن المشاهد المميزه لدى المنتخب الأوغندى في المباراة الماضية أمام منتخب مصر هو تألقه فى الأداء الدفاعى وإغلاق جميع حلول للفريق المنافس كما حدث مع المنتخب المصرى واستطاع منتخب الأوناش وقف خطورة نظيره المصري فى تسجيل أهداف بشكل جيد، على الرغم من أن منتخب أوغندا دفاعه ليس بالجيد ولكنه ظهر في مباراة مصر الماضية صلبا أمام الفراعنة.

نقاط الضعف

يعانى المنتخب الأوغندى من كوارث بخط الدفاع لاسيما تمركز اللاعبيين، بالإضافة إلى البطء فى الارتداد من المدافعين وخط وسط المنتخب.

يعتبر خط دفاع منتخب أوغندا هو أضعف خطوط الفريق سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، يتسم دفاع المنتخب الأوغندي بـ"البطئ الشديد" وسوء التمركز والتغطية للظهيرين مما يتسبب في مساحات شاسعة في الخطوط الخلفية لمنتخب "الأوناش" يمكن للاعبين أصحاب السرعات والمهارات مثل محمد صلاح وتريزيجيه وكهربا استغلالها بشكل رائع في تهديد مرمي المنافس، كما هناك تهور في اللعب من بعض عناصر خط الدفاع الأوغندي وخاصة الظهير الأيمن الذي يلعب علي المنافس بعنف وذلك قد يكلف فريقه اللعب ناقصًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟