اعلان

التعليم: ترقية 516 ألف معلم.. وزيادة المصروفات بالمدارس الحكومية 20 جنيهًا

أكد الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية، وأحد معاونى وزير التربية والتعليم، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة ترقية 516 ألف معلم، مؤكدَا على أن مجلس الوزراء وافق على استبدال شرط محو الأمية للمعلمين بمسابقة الـ30 ألف معلم بـ4 بدائل منها المشاركة فى تدريب المعلمون أولا أو التدريب على العمل العام أو بنك المعرفة.

من جانبه، أوضح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن التنازل عن شرط محو الأمية ليس قرار وزارى، قائلا: "رجعت لمجلس الوزراء الذى رفض الأمر مرتين والفكرة التى خرجنا بها ووافق عليها مجلس الوزراء رغم عدم قانونيتها استبدلناه بالبدائل التي ذكرها الدكتور محمد عمر"، موضحًا أن الوزارة تحل مشكلات كثيرة متعلقة بالمعلمين المغتربين وكان هناك تظلمات من 1500 معلم.

وأضاف شوقى، أن الوزارة أجرت المسابقات المحلية لسد احتياجات المحافظات الحدودية من المعلمين، قائلًا: "اللى سقطوا فى اختبارات هذه المسابقات قالوا إنها مش دستورية والمغتربين قالوا حاجة اسمها الاغتراب الداخلى".

وأعلن مدير صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بقاعة علي مبارك بديوان عام الوزارة، أن أبناء الشهداء والمصابين معفيين من الرسوم الدراسية بالمدارس وبالتالي معفيين من الزيادة التي أقرتها الوزارة على هذه الرسوم بالعام الجديد والتي لا تتجاوز 20 جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة