اعلان

قي دورته التاسعة.. ٩ دول تشارك في مهرجان القاهرة الدولي للجاز نهاية سبتمبر

كتب :

تنطلق فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان القاهرة الدولي للجاز، يوم 28 سبتمبر، بقاعة "إيوارت" في الجامعة الأمريكية بمنطقة وسط البلد.

ويشارك في تلك الدورة 9 دول، وهي: (مصر، الدنمارك، هولندا، البرتغال، المجر، بنما، التشيك، النمسا، اليابان)، على أن تنتهي فعاليات المهرجان يوم 30 سبتمبر الجاري.

تتنوع فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان بين العروض الموسيقية، الورش التعليمية، وبرنامج "جازينينو"، الذي يقدم للسنة التاسعة على التوالي بهدف تعريف الأطفال بموسيقى الجاز، وتقديم المواهب الموسيقية المتميزة الناشئة.

ويشرف على تقديم برنامج "جازينينو" هذا العام مشروع "باند ميكرز" الذي يهدف إلى تعليم الأطفال الموسيقى عبر تجربة تكوين فرق موسيقية صغيرة.

ويبدأ حفل افتتاح المهرجان يوم 28 سبتمبر، بالمقر القديم للجامعة الأمريكية بوسط العاصمة، باستقبال خاص لضيوف المهرجان، والفرق المصرية، والفرق الزائرة، ذلك في حضور كبار مسئولي هيئة تنشيط السياحة، وسفراء الدول المشاركة، وأعضاء البعثات الدبلوماسية لها.

يُكرم مهرجان القاهرة الدولي للجاز في دورته التاسعة، عازف الدرامز المصري هاني الأزهري، أحد مؤسسي فريق "المصريين"، والذي يعد من الشخصيات الموسيقية البارزة في مجال موسيقى الجاز، والموسيقى المستقلة منذ فترة الستينيات وحتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)