اعلان

مدير عام المدن الجامعية ببورسعيد يكشف تكلفة أعمال التطوير

أكد حسن موسى، مدير عام المدن الجامعية بجامعة بورسعيد، أن هناك توجيهات من مجلس الجامعة، برئاسة الدكتور شمس الدين شاهين، بتذليل أي عوائق أمام قبول الطالبات بالمدينة الجامعية، خاصة من محافظات الصعيد، ومطروح والوادى الجديد وغيرها من المحافظات الأخرى "شرط عدم الإدمان".

وأشار إلى أن المدينة الجامعية تستوعب حوالي 2100 طالب وطالبة، والأولوية لطلاب الكليات العملية مع مراعاة التقدير، مشيرا إلى أن الجامعة تقوم بدراسة لإنشاء مبنى فندقي بالمدينة الجامعية على مساحة ألف متر مربع تقريبا "بمصاريف أعلى" لتلبية رغبات أولياء الأمور والطلاب بكليات "هندسة الغاز، والبترول، ويناء السفن، وتجارة إنجليزي".

وأضاف مدير عام المدن الجامعية أن باب التقدم للمدينة الجامعية مستمر حتى 15 سبتمبر القادم، وسيبدأ توقيع الكشف الطبي على الطلاب من 15 أغسطس الجاري وحتى ظهور نتائج القبول ببعض الكليات، لإعطاء الفرصة لجميع الطلاب للالتحاق بالمدن الجامعية.

حيث تم طرح 2500 استمارة للطلاب الراغبين في الالتحاق بمدن الجامعية ببورسعيد، وسيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى قبل يوم 15 سبتمبر القادم للتيسير على طلاب الكليات العملية التي تبدأ الدراسة بالمعامل من أول يوم في الدراسة، وأولوية التسكين للطلاب القدامى.

وقال موسى إن رئيس الجامعة وافق على عمل تطوير شامل بالمدينة الجامعية بتكلفة تتجاوز 4 مليون جنيه، لتطوير الحمامات، والغرف، والثلاجات التخزين والحفظ، والمطاعم، والمطابخ، والمبنى من الخارج، وتامين البلكونات والشبابيك، والبوابات الخارجية، والأسرة، وتطوير منظومة الحريق على أعلى مستوى للتعامل مع حرائق الغاز الطبيعي أو غيرها، وتم إسناد المشروع لجهاز الخدمات الوطنية بالقوات المسلحة، ومن المتوقع استلام المبنى بعد تطويره منتصف سبتمبر القادم، وعلى الفور سيتم تسكين الطالبات مباشرة.

ولفت إلى وجود تنسيق مستمر ودائم مع وحدة الطب البيطري الموجودة بإدارة التغذية بالمدينة الجامعية، للتأكد من سلامة وجبات التغذية اليومية، كما يتم عمل دورات تدريبية لحوالى 300 موظف وعامل وإداري بالمدينة الجامعية في مجالات التغذية، والإقامة، والإشراف، والحماية المدنية، والإطفاء والكمبيوتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً