اعلان

احذر.. العصائر تؤدي إلى السمنة

يحب كثير من الأطفال شرب العصائر وتناول الفواكه، لذلك يخضع الأباء لرغبتهم، دون تفكير بأن بعضها قد تكون ضارة بصحتهم بحسب دراسة بريطانية، أثبتت أن كثيرًا من العصائر والمشروبات تحتوي على كميات كبيرة من السكر تفوق حاجة الطفل.

وأكد الباحثون من جامعة ليفربول وجامعة لندن، أن مشروبات الفواكه والعصائر تحتوي على أكثر من الكمية القصوى المقدّرة بنحو 19 جرامًا من السكر المسموح بها يوميًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 6 سنوات.

وفحص الباحثون أكثر من 200 منتج موجّه للأطفال ويتم بيعها في المحال التجارية الكبرى، واكتشفوا أن 42 % من المنتجات تحتوي على 19 جرامًا على الأقل من السكر، وأن 117 من هذه المشروبات تحتوي على نسبة عالية من السكر.

تأتي هذه الدراسة بعدما أعلن وزير المالية البريطاني، زيادة ضريبة على السكر والمشروبات الغازية وتستثني العصائر والمشروبات التى تحتوي على الألبان.

وشدّد الباحثون على أن المشروبات ذات المحتوى العالي من السكر لا يجب اعتبارها ضمن الخضار والفواكة الخمسة التي يجب تناولها يوميًا من قبل الأطفال والبالغين. وطالبوا بأن يتناول الأطفال الفواكة في شكلها المعروف بدلًا من تناول العصائر.

ونصحوا الآباء بإضافة الماء إلى العصير وإعطاء الأولوية للعصير غير المُحلَّى وتقديمه فقط خلال تناول الوجبات، وأن تقتصر الكمية على 150 مليلتر في اليوم.

ومارست الدراسة ضغطًا على الجهات الصانعة وطلبت منها عدم إضافة كمية غير ضرورية من السكر إلى العصائر الفواكه؛ لوضع حد لظاهرة السمنة وسط الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس