اعلان

رئيس هيئة الأبنية التعليمية: استلام نحو 20 مدرسة يابانية خلال أيام

قال اللواء يسري عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إنه تم استلام مدرسة يابانية واحدة تم بناءها من قِبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بمحافظة السويس، مؤكدا على أنه سيتم استلام مدرستين أخريتين يوم الأحد المقبل، متبعًا: "خلال الأيام المقبلة سنتسلم ما يقرب من 20 مدرسة".

وأوضح عبدالله، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الهيئة الهندسة للقوات المسلحة، تسابق الزمن لتجهيز أبنية المدارس اليابانية، فمع بداية كل يوم هناك جديد في التجهيز، موضحا أن الهيئة الهندسية، ينتهي دورها عند تجهيز المبنى فقط، أما بالنسبة للتجهيز المدارس من جميع الأشياء الخاصة بالطلاب والمكاتب وغيره فهي من أختصاص هيئة الأبنية التعليمية، وهي بالفعل موجدة بالفعل وبمجرد الاستلام يتم الفرش مباشرة، موضحا أن فرش المدرسة لا يستغرق سوى يومين بعد الاستلام.

وأكد عبدالله، أن تسليم الـ28 مدرسة يابانية المقرر تشغيلها في بداية العام الدراسي الجديد سيتم في موعده دون أي تأخير.

فيما قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن باب التقديم للمدارس اليابانية المصرية سيتم فتحه أمام أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بالمدارس، عقب استلام الوزارة للمدارس، مؤكدًا أنه هذه المدارس ستدخل الخدمة هذا العام ولن يتم تأجيلها للعام المقبل.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية لن تتأخر عن موعد بدء الدراسة المحدد في 23 سبتمبر المقبل، سوى أيام قليلة تتراوح بين أسبوع و10 أيام.

وأشار الوزير إلى أن المستهدف لهذه المدارس هم طلاب مرحلة رياض الأطفال، ومتاح التحويل إليها حتى الصف الثالث الابتدائي فقط، لأن الطلاب في هذا السن يمكن إعادة صياغة شخصيتهم، وهو الهدف المنشود من هذا النوع من المدارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد