"الأوقاف" تزود جنوب سيناء بـ4 آلاف طن لحوم و300 مقعد دراسي

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الخميس، اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك تمهيدًا لمؤتمر السياحة الدينية الذي يعقد يومي 28، 29 سيتمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان، "سيناء عاصمة السياحة الدينية"، والذي يصاحبه إطلاق سيناء عاصمة عالمية للسياحة الدينية.

جاء ذلك بحضور الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، والشيخ صبري يس رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والشيخ إسماعيل الراوي مدير مديرية أوقاف جنوب سيناء، وعدد من الواعظات، ولفيف من الإعلاميين.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير باللواء المحافظ، مشيدا بجهده المبذول على كافة الأصعدة للارتقاء بمحافظة جنوب سيناء، واصفا جهود اللواء المحافظ، بأنها غير نمطية، مما جعل من سيناء مركزا للمؤتمرات الكبرى والدولية سياسية ودينية وعلاجية وثقافية على مستوى عالمى، مشيرًا إلى التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة كتنظيم المسابقة العالمية للقرآن الكريم وافتتاح مسجد الصحابة والذي يُعد من أفضل التصاميم المعمارية من حيث البنية الإنشائية والحضارية والذي يجمع بين الأصالة والمعاصرة.

وأعلن الوزير، افتتاح المركز الثقافي العالمي للغات بمسجد الصحابة بشرم الشيخ والذي يُعد نقطة انطلاق هامة في نشر صحيح الإسلام وبيان سماحته ووسطيته في العالم كله، حيث ينطلق بعدة لغات مختلفة كما سيتم ربطه بالمراكز الإسلامية في مختلف دول العالم، وتزويده بمكتبة إلكترونية فريدة ونخبة من الأئمة المتميزين المجيدين للغات.

كما أعلن جمعة، تزويد المحافظة بـ 4 آلاف طن لحوم و300 مقعد دراسي، تبرعت واعظات الأوقاف بـ 150 مقعدًا منها كهدية منهن لمحافظة جنوب سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً