اعلان

إجراءات مشددة في كفر الشيخ لمكافحة حرق قش الأرز والسحابة السوداء

أعلن اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، إنه تم اتخاذ عدة إجراءات مشددة لمنع حرق قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء وتشجيع المواطنين نحو الاستفادة من قش الأرز بمحافظة كفرالشيخ، بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية للحفاظ على البيئة.

وقال المحافظ، إنه يتم تحفيز المزارعين عن طريق شراء قش الأرز بـ50 جنيها للطن الواحد، فضلًا عن تحويل قش الأرز إلى سماد عضوي، وأعلاف للماشية بالمجان، داعيا إلى توعية المواطنين بعدم حرق قش الأرز والاستفادة منه بعمل الأسمدة الزراعية لتحسين جودة التربة الزراعية، واستخدامه كأعلاف لتربية الماشية بالإضافة الاستفادة منه ماديا، كبديل للأعلاف والأسمدة التقليدية.

وأكد أنه يتابع مكافحة حرق قش الأرز على مدار الساعة من خلال انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والفرعية بالوحدات المحلية بشكل دائم، وتلقى اتصالات وبلاغات المواطنين على الخط الساخن 114، والربط مع جميع رؤساء المراكز والمدن والقرى والمديريات الخدمية المختصة، من خلال أجهزة اللاسلكى.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم تحرير 222 محضر حرق لقش الأرز والذي تصل غرامته إلى 5 آلاف جنيه، وذلك بالتنسيق بين الوحدات المحلية ومديرية الزراعة، وجهاز شئون البيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً