خلطات صنفرة طبيعية تحافظ على الوجه تعرفي عليها

كتب :

العناية بالبشرة أمر ليس سهل لأنه من الصعب العثور على المنتج المثالي وأحياناً تؤدي أفضل المنتجات إلي تفاقم مشاكل البشرة ولكن ماذا لو كان هناك مجموعة من خلطات صنفرة تحافظ على البشرة إليكي هذه الخلطات

خلطات صنفرة الوجه

1.الخيار :

الخيار من أسهل الطرق لصنفرة الوجه لأنه يعمل كمرطب رائع للبشرة الجافة وفي نفس الوقت يساعد البشرة الدهنية في التخلص من النفط الزائد كما أنه قابض معتدل ويقوم يتقليص حجم المسام ومع الإستخدام المنتظم سوف تلاحظ أن بشرتك متألقة .

أخذ 1/2 خيار والحصول علي عصير الخيار أو هرسه لتطبيق الخليط علي الوجه والتدليك في حركة دائرية لمدة 3 – 5 دقائق وشطف الوجه بالماء البارد . يفضل ترك الخيار لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه وتكرار هذا مرتين في الإسبوع .

2. زيت جوز الهند :

يمتص زيت جوز الهند كل الشوائب المتراكمة في الجلد ويقدم التغذية اللازمة بعد صنفرة الوجه. فهو يحافظ علي ترطيب الجلد ويتحكم في إنتاج النفط وعند خلط زيت جوز الهند مع حبيبات السكر في تقشير خلايا الجلد الميتة .

الحصول علي معلقة كبيرة من زيت جوز الهند، 1 معلقة كبيرة سكر وإضافة السكر للزيت والتقليب ثم تطبيق الخليط في حركات دائرية في جميع أنحاء الوجه والرقبة مع الفرك لمدة 4 دقائق ثم الشطف بالماء الفاتر وبعدها غسل الوجه بالماء البارد .

3. القهوة :

بالطبع نفضل تناول القهوة في الصباح لأن الكافيين يساعد في زيادة التركيز ولكن أيضاً يمكنك إستخدام الكافيين لزيادة توهج البشرة بشكل طبيعي وذلك لأنها تنشط من الدورة الدموية تحت الجلد لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة ولها ملمس خشن من أسباب تقشير وصنفرة الجلد بشكل فعال .

الحصول علي 1 معلقة قهوة، 1 معلقة زبادي والمزج بينهم ثم فرك الوجه بالخليط لمدة دقيقة أو دقتين وتركه لمدة 5 دقائق قبل شطف الوجه بالماء . يفضل القيام به مرة أو مرتين في الإسبوع .

4. الشوفان :

يعمل الشوفان كمهدئ ومطهر للبشرة كما أنه يحتوي علي المواد المضادة للإلتهابات والصابونين. يقوم الزبادي أيضاً بتطهير الجلد ويقلل من إنتاج الزهم الزائد بالإضافة إلي ان العسل يقوم بترطيب البشرة ومع الإستخدام المنتظم يعطي بشرة متوهجة .

خلط 1 معلقة دقيق الشوفان، 1 معلقة زبادي، 1 معلقة كبيرة عسل، وخلط جميع المكونات معاً لتطبيقها علي الوجه والرقبة وتركه لمدة 10 دقائق . ترطيب أصابعك والبدء في غسل الوجه لمدة 4 دقائق مع شطف الوجه بالماء البارد يفضل تطبيقه مرة أو مرتين في الإسبوع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا