رغم الصعوبات.. المنتدى العربي للسلام يشيد بنجاح موسم الحج

أشاد المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام برئاسة نور الحراكي سفير المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان، بالمستوى الراقي الذي شهده موسم الحج هذا العام تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأضاف " الحراكي " في بيان له أن موسم الحج هذا العام جاء مبهرا للعالم أجمع خاصة وسائل الإعلام العالمية وتحديدا "سي ان ان" التي أبدت دهشتها من قدرة قيادة المملكة العربية السعودية في نجاح موسم الحج بهذا التنظيم والرقي مع هذه الملايين .

وأشار " الحراكي " إلى ما نشر في وسائل الإعلام المصرية والعربية حول النجاح المبهر الذي شهده موسم الحج ، يؤكد للجميع قدرة المملكة على التنظيم وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للحجاج، فضلا عن التطور الكبير الذي شهده الحرم والرعاية والخدمات الجليلة التي قدمت لحجاج بيت الله الحرام من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وهو ما تزايد أعداد الحجاج عاماً بعد عام؛ حيث شهد هذا العام زيادة في عدد الحجاج عن العام الماضي بلغت 32 %. هذا بجانب النجاح في تقصير المدة التي كانت بين المزدلفة ومنى 13 ساعة إلى نصف ساعة فقط .

وأكد " الحراكي" أن هذا الأمر ليس غريبا على المملكة العربية السعودية التي لم تدخر جهدا من أجل توفير كافة الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام من كل بقاع الأرض ، لتظل المملكة العربية السعودية مقصدا لملايين المسلمين في كل بقاع الأرض وهم على يقين أنهم في أرض مباركة وحكومة قادرة على توفير كافة سبل الراحة والأمان والخدمات الجليلة لحجاج بيت الله الحرام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة