اعلان

المراغي: منظمة العمل الدولية ارسلت تقارير كاذبة عن مصر

اتهم جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الموظفين في منظمة العمل الدولية، كانوا يقومون بإرسال تقارير كاذبة تغيب عنها الحقائق وتقدم عرض غير أمين عن مصر، وهذا فيه تآمر من العاملين في المنظمة.

وأوضح المراغي خلال مداخلة هاتفية، أجراها مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج مساء dmc، أثناء استضافته لبيتر فان جوي، مدير منظمة العمل الدولية فى القاهرة: "تناقشت مع مدير المنظمة الدولية بيتر فان جوي، في هذا الأمر بعد توليه المسئولية، وأبلغته بأن منظمة العمل الدولية يجب عليها عدم تشجيع الذين يؤسسون نقابات مستقلة لأنها تهدم وتضر الاقتصاد المصري".

فيما دافع بيتر، عن عمل المنظمة في مصر، وقال أنها لا تعمل ضد مصلحة الدولة المصرية، وتؤيد المنظمات التي تتماشى مع قوانين البلاد.

وأكد بيتر أنه لا يتعامل سوى مع المنظمات القانونية والشرعية في البلاد، وأن المنظمة لديها سمعة كبيرة، وترحب بجميع الشكاوي التي تصل إليها، وتنظم العلاقة بين المنظمات والاتحادات العمالية عبر برامج تستهدف النهوض بمستواهم الخدمي للعمال.

أضاف أن منظمة العمل تعمل على تحسين قدرات السلامة والأمن والصحة في المصانع المصرية، وتجري برامج تدريبية للمصانع من أجل المساهمة بالارتقاء بمستوى الخدمة.

وأشار كذلك إلى أن المنظمة، لديها برامج لتسهيل تعاملات الحكومة مع المصانع وتنظم العلاقة بين أصحاب المصانع والعمال، وتستهدف مشاركة الشباب في سوق العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح