اعلان

"القومية للأنفاق": مناقصة لتنفيذ مشروع كهربة ترام الرمل بالإسكندرية قريبا

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، في بيان لها اليوم، عن استعدادها لطرح مناقصة محدودة بين الشركات المؤهلة، لتنفيذ مشروع كهربة ترام الرمل بالإسكندرية بطول 14كم وتحويله لقطار مكهرب يعمل فى مساره قطارات مكيفة.

ويتضمن المشروع الذى تنفذه وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق، عزل مسارات ترام الرمل من خلال إنشاء كبارى وأنفاق فى التقاطعات المرورية بشوارع الإسكندرية، وتسيير قطارات مكيفة جديدة عبر هذا المسار بعد تجديده وإعادة تأهيله.

وأضاف البيان أنه يوجد 6 تحالفات من شركات عالمية، للقيام بالأعمال الاستشارية عقب دعوة الشركات المختلفة، لارسال سابقة خبرتها وعروضها الفنية لتنفيذ هذا المشروع، وستطرح مناقصة محدودة بينها لاختيار إحداها للقيام بالأعمال الاستشارية.

ولفت إلى أنه يتوقع تحديد واختيار التحالف الاستشارى للمشروع خلال شهر، وأنه سيتم عزل مسار ترام الرمل بالكامل بطول 14 كم وعدد 28 محطة من خلال إنشاء كبارى أو أنفاق فى التقاطعات المرورية بشوارع الإسكندرية التى يخترقها الترام، بحيث يتم تسيير القطارات خلال بسرعات تصل إلى 120 كمس، تصل إلى 360 مليون يورو، تشمل 100 مليون يورو مقدمة من وكالة التنمية الفرنسية فى صورة قرض ميسر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي