اعلان

تنظيف الارضية والمرحاض بينها.. قائمة استخدامات مفيدة لليمون

مسئوليات ربة المنزل لا تنتهي منذ الاستيقاظ الصباحي وحتى الساعات الأولى من النوم، حيث تظل منشغلة بالمنزل وتنظيفه طوال اليوم، ولكن هناك فوائد لا تعرفها الكثيرات لثمرة الليمون في تنظيف المنزل، حيث يمكن استخدام الليمون فقط، في تنظيف كل أركان البيت، مع الاستمتاع برائحته المميزة المنعشة، والتوفير في الميزانية.

-النوافذ

أضيفي عصير الليمون إلى القليل من البيكنج صودا والماء، ونظفي بهذا المزيج زجاج النوافذ، بقطعة قماش من القطن.

بالوعة المطبخ

يمكنك رش عصير الليمون عليها، ثم رش بعض من الملح الخشن، واتركيهم قليلا، ثم استخدمي فرشاة أسنان قديمة في تنظيفها، ثم اسكبي الماء الدافيء عليها، وستلاحظين النظافة الفائقة.

المرحاض

المراحيض عادة ما يتغير لونها مع الوقت، ولكنك يمكنك استعادة بريقها، باستخدام الليمون، فقط رشي عصير من الليمون على المقعد، واتبعية بقليل من البيكنج صودا، ثم يمكنك تليمعها بقطعة قماش من القطن، مع تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الأواني

بعد غسيلك للأواني بالماء والصابون، صبي 5 ملليمترات من الخل في إناء مع عصير الليمون، وباستخدام اليدين، دلكي الأواني بالخليط، واتركيه 5 دقائق، ثم اشطفيها بماء دافئ.، فهذا سيزيل أي رائحة، ويخلصك من البقع.

الأرضيات

انثري عصير الليمون على الأرضيات، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم مرري عليه قطعة قماش مبللة بالخل والماء، فستحصلين على أرضيات نظيفة ومعقمة، خاصة إذا كان لديكي أطفال صغار سيحبون الرائحة وتضمن لهم جو نظيف ومعقم ايضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل