وزير الأوقاف: "لن نسمح أن يخاطب الناس إلا المؤهل"

أكد الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف علي أن الوزارة تستهدف 300 أمام سيتم تأهيلهم ببرامج "الإمام المتميز" و"إمام المسجد الجامع "وغيرها من البرامج ليصبحوا بعد عام 300 عالم يؤدي رسالة وينشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الأوقاف يرافقه اللواء مجدي حجازي محافظ اسوان لمعسكر الأئمة الديني بالمحافظة والذي يستمر على مدار 4 أيام من 9 إلي 12 سبتمبر ويشارك في المعسكر 60 إمام من شباب الأئمة من مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار وزير الأوقاف بأنه فور اجتياز دورة "الإمام المجدد" سيكون علي قوائم السفر للخارج والقوافل الدعوية والترقيات وغيرها من المكاسب التي ستعود علي الإمام موضحا بان الوزارة ستبدأ بتنظيم دورات "دورة اعداد وتأهيل الخدمة" ليكون الانسان الصحيح في المكان الصحيح ولن نخشي في الحق لومة لائم لأننا نبتغي مرضاة الله ومن يريد أن يلحق بالركب يلحق نفسه ويؤهلها علميا وشكليا ودنيويا ولن نسمح أن يخاطب الناس إلا المؤهل.

ووجه وزير الأوقاف الشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على استضافة معسكر تدريب الأئمة بالمدينة الشبابية بأسوان.

ويشهد المعسكر عقد مجموعة كبيرة من المحاضرات المنتوعة التى تتناول الكثير عن الموضوعات والقضايا لتبادل الخبرات والإرتقاء بالوعى الثقافى لدى الأئمة والدعاة ومساندتهم فى تأدية دورهم ورسالتهم الدينية على الوجه الأكمل.

وأضاف الدكتور محمد مختار بانه سيتم تنظيم معسكرات الأئمة تباعًا حيث سيفتتح معسكر تدريبى تثقيفى للدعاة والأئمة الأسبوع المقبل على أرض محافظة الأقصر وتعتبر هذه المعسكرات كأحد وسائل الأوقاف فى التطوير والتدريب إضافة إلى تنفيذ مكتبة الإمام الإلكترونية على موقع الوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن: 120 جنيها السعر العادل لـ كرتونة البيض.. ولا يوجد مبرر لزيادتها