اعلان

كارثة في "التعاون للبترول".. "الكبار" يسطون على أموال الشركة تحت ستار مؤتمرات "في حب الوطن"

كشفت مستندات خطيرة، عن استغلال شركة التعاون للبترول، برئاسة المهندس سمير رزق، ائتلاف "في حب الوطن" في صرف مبالغ مالية لشخصيات معينة، بالمخالفة للقانون.

وقالت المستندات التي حصلت "أهل مصر" على نسخة منها، أن عادل رجب رئيس النقابة العامة للبترول، طالب في مذكرة رسمية مقدمة لإدارة شركة التعاون للبترول باحتساب يوم حضور مؤتمر "في حب الوطن" الذي عقد في الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مأمورية رسمية للحاضرين من شركة التعاون، بالرغم من حضروا ليسوا نقابيين، بالمخالفة لنصوص قانون النقابات ولوائح الشركة، والتي تنص على عدم جواز عمل مأموريات لغير أعضاء النقابة.

وأضافت المستندات، أنه تم صرف مبالغ مالية لغير أعضاء النقابة، على رأسهم حسن زغلول حسين عبودي، الذي يعمل مدير إدارة بمستودع قنا الرئيسي التابع للشركة، حيث تبين أنه مرشح لعضوية اللجنة النقابية، وليس عضوًا بالفعل.

وأوضحت المستندات، أن المهندس سمير رزق رئيس الشركة أعطى تعليمات إلى مدير عام الشئون الإدارية محاسب محمد أحمد صقر بتنفيذ طلب السيد مدير عام منطقة وجه قبلي فورًا، بشأن احتساب يوم مؤتمر "في حب الوطن" كمأمورية رسمية، بالرغم من مخالفة ذلك للقانون واللوائح، مما يعد مساهمة في إهدار المال العام.

وفي السياق ذاته أكد مصدر بشركة التعاون للبترول في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مؤتمر "في حب الوطن" فكرة مسروقة من ائتلاف في حب الوطن، حيث أن المؤتمرات التي ينظمها الائتلاف خدمية، وليس لها علاقة بالنقابات العمالية.

وأضاف المصدر أن النقابة العامة للبترول سرقت فكرة ائتلاف في حب الوطن، حيث تم تنظيم مؤتمر"في حب الوطن"، صرفت من خلاله بدلات مأموريات، لشخصيات معينة، بالمخالفة لقانون النقابات ولوائح شركة التعاون للبترول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة