اعلان

محافظ قنا يتفقد مشروعات الأمن الغذائي بالمراشدة

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ قنا، محطة تربية وإنتاج العجول الفريزيان رقم 3، لتابعة سير العمل، بالإضافة إلى محطة تربية الدواجن بقرية المراشدة بمركز الوقف والتابعة لمشروعات الأمن الغذائي للمحافظة، رافقه خلال الجولة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أشار الهجان إلى أن محطة تربية وإنتاج العجول الفريزيان تقع على مساحة 10 أفدنة وتتكون من 5 عنابر، وتستوعب حوالي 500 رأس ماشية، واطمئن المحافظ على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية وأعطي تعليماته بالاهتمام بالرعاية البيطرية لتحقيق أفضل معدلات في الأداء مما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

كما تابع المحافظ، أعمال التجهيزات بمحطة تربية الدواجن بالمراشدة استعدادًا لاستقبال دفعة جديدة من الدواجن خلال الشهر القادم مشيرًا، أن المحطة تتكون من 8 عنابر بطاقة استيعابية 50 ألف كتكوت.

وأضاف الهجان، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام المحافظة بمشروعات الأمن الغذائي، والتي تعد من المشروعات المثمرة والتي تحظى بقدر كبير من التطوير والتحديث لتنمية العائد الاقتصادي الناتج منها ويعود النفع على المواطن القنائي وتتاح له منتجات الأمن الغذائي بأسعار في متناول الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة