اعلان

"قضايا ومشاكل المعلمين" ورشة عمل بنقابة المهن التعليمية

نظمت نقابة المهن التعليمية، ثلاث ورش عمل، عقب انتهاء الجمعية العمومية غير العادية للمعلمين، التي عقدت اليوم السبت، بمقر النقابة العامة بالجزيرة، للتصويت على رفع الحراسة القضائية عن النقابة.

وتضمنت ورشة العمل الأولى "قضايا ومشاكل المعلمين"، برئاسة إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة، وبحضور عدد كبير من الأعضاء، حيث تم طرح ومناقشة عدد من القضايا التي تهم المعلمين والرد على بعضها.

وأوضح إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المهن التعليمية، أن من أهم القضايا التي تم مناقشتها رواتب المعلمين، وأسلوب عمل مستشفى المعلمين، وتعديل قانون النقابة لزيادة المعاشات، كما تم التأكيد على ضرورة صرف حوافز المديرين، وصرف حافز الإثابة الـ 200 %.

وجاءت الورشة الثانية بعنوان "القيد والإشتراكات والمعاشات" برئاسة أحمد الشربيني وكيل النقابة العامة، أما الورشة الثالثة فجاءت بعنوان "التواصل الإلكتروني والإعلام" برئاسة أحمد حسام الدين الأمين العام المساعد للنقابة العامة.

وأكد شاهين، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" عقب انتهاء ورشة العمل، أنه تم كتابة توصيات بالقضايا التى تم مناقشتها لعرضها على هيئة مكتب النقابة العامة خلال اجتماعها المقبل.

وبالنسبة لكلمة الوزير قال، إن الوزير اليوم قام بشرح وجهة نظره وأفكاره وأحلامه بالنسبة للعملية التعليمية، وكان تركيزه على أن هناك فكرة لتطوير التعليم ككل، قائلا: إن "جنوده وسلاحه في هذه العملية هو المعلم"، كما أنه أعطى المعلم حقه من التكريم، ووعد بأن يتجاوب معنا في جميع مطالب النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً