اعلان

"تعاونيات البناء: مشروعنا في القطامية غير سليم إنشائيًا ويهدد حياة المواطنين

اعترفت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بعدم سلامة عدد من العمارات السكنية التابعة لها بمنطقة القطامية بمدينة القاهرة الجديدة، مشيرة إلى صدور تقارير من كليتى هندسة القاهرة وعين شمس، تؤكد عدم سلامة هذه العمارات من الناحية الإنشائية، وأنها تمثل خطورة على أرواح المواطنين.

وقالت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بأنه بدأت أعمال إزالة عدد من العمارات غير الآمنة، والآيلة للسقوط بمشروع الهيئة بالقطامية، مضيفًا أن باقى العمارات بالمشروع، والتى بها سكان، صادر لها قرارات إزالة لخطورتها وعدم سلامتها إنشائيًا.

وأضافت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أنه يتم حاليًا التنسيق بين وزارة الإسكان، ومحافظة القاهرة، لتوفير وحدات سكنية بديلة للجادين والمستحقين من قاطني تلك الوحدات الذين لم يسبق لهم الحصول على وحدات سكنية مدعومة من الدولة، ونقل السكان لها.

وأكدت الهيئة، أن هذه العمارات تم اقتحامها فى فترة الانفلات الأمنى بعد ثورة يناير، وكل من يسكن هذه العمارات المقرر إزالتها لخطورتها الداهمة لا يملكون أى سند ملكية أو إيجار، والبعض غُرر بهم ممن تعدوا على هذه الوحدات.

وأوضحت الهيئة بأنه تم إجراء بحث ميدانى عن جميع شاغلى الوحدات فى شهرى مارس وأبريل الماضيين، لتحديد عدد الأسر المتواجدة فى الوحدات، وسيتم توفير وحدات بديلة للمستحقين الجادين منهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً