اعلان

غربلة في المنتخب.. المرشحين للاستبعاد من معسكر الكونغو

يفصلنا أقل من شهر على مباراة منتخب مصر أمام نظيره الكونغو برازافيل، المقرر لها يوم 8 أكتوبر المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

ويدخل المنتخب الوطني، معسكرًا مغلقًا، ينطلق يوم 2 أكتوبر المقبل، حتى موعد المباراة، حيث يستعد من خلاله للمباراة المرتقبة، التي ستقام وسط ما يزيد عن 60 ألف مشجع مصري.

المباراة ربما ستكون هي الأهم للمنتخب الوطني، هذا العام، لاسيما وأنها ستحسم تأهل الفراعنة رسميًا لمونديال روسيا، بعد غياب دام أكثر من 27 عامًا، في حالة الفوز على الكونغو، مع خسارة أوغندا من غانا في الجولة نفسها.

ونظرًا لأهمية المباراة المقبلة، سيعيد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، ترتيب أوراقه من جديد، حيث من المتوقع أن يستبعد بعض العناصر التي انضمت لمعسكر المنتخب في الفترة الماضية، بسبب التقصير، لذلك ترصد لكم "أهل مصر" الأسماء المرشحة للاستبعاد..

-محمد عبدالشافي

يبدو أن محمد عبدالشافي ظهير أيسر فريق أهلي جدة السعودي، أصبح على رأس المرشحين بالاستبعاد من المعسكر المقبل، بسبب عدم ثبات مستواه، حيث قدم أداءً باهتًا أمام أوغندا بملعب مانديلا، الأمر الذي يهدده بالاستبعاد، إذا ما استطاع استعادة مستواه قبل المباراة المقبلة، خاصة وأن أيمن أشرف المنضم حديثًا لفريق الأهلي، أصبح منافسًا بقوة له في هذا المركز.

-حسام حسن

رغم أنه انضم لقائمة مباراتي أوغندا الماضيتين ولم يشارك ولو دقيقة واحدة، إلا أن مهاجم سموحة، مهددًا بالاستبعاد من معسكر الكونغو، حيث سيفكر الأرجنتيني في ضم مهاجم آخر بجوار عمرو جمال وأحمد حسن كوكا، حيث من المتوقع أن يكون أحمد جمعة، إذا واصل التألق مع المصري البورسعيدي، أو خالد قمر في حالة استعادة مستواه مع الزمالك.

-أحمد الشيخ

قدم الشيخ، موسمًا استثنائيًا، في مسيرته مع مصر المقاصة، الموسم الماضي، بعدما حصل على هداف بطولة الدوري، وأحد أفضل لاعبي المسابقة إن لم يكن الأفضل، الأمر الذي كلل مجهوده بالانضمام للمنتخب، إلا أنه سيكون مرشحًا للاستبعاد من موقعة الكونغو المقبلة، إذا لم يحصل على فرصة المشاركة بشكلٍ منتظم مع الأهلي، ليبحث هيكتور كوبر عن بديل له، لضمه في معسكر أكتوبر.

-طارق حامد

رغم أنه أحد الركائز الأساسية في صفوف المنتخب الوطني، منذ فترة إلا أنه يمر بحالة ليست بجيدة في مستواه الذي تراجع بشكلٍ ملحوظ خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يجعله مهددًا بفقدان مركزه في معسكر الكونغو، على أن ينضم بدلًا منه المتألق مع الأهلي عمرو السولية، خاصة وأن نجم وسط الزمالك، نال انتقادات لاذعة عقب مباراة أوغندا بمانديلا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة 2024 برقم الجلوس .. رابط رسمي متاح الآن