اعلان

"المتحف الكبير" يبحث كيفية نقل القطع الأثرية الضخمة استعدادًا لافتتاحه 2018

اجتمعت اللجنة الفرعية للمتحف المصرى الكبير والتى تعمل على إعداد الدراسات الخاصة وإيجاد الحلول العلمية لنقل القطع الأثرية كبيرة الحجم وثقيلة الوزن من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف المصرى الكبير بميدان الرماية.

ناقشت اللجنة خلال الاجتماع الخطوات النهائية للبدء فى عملية نقل القطع خلال الفترة القليلة القادمة.

وأوضح الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير، أن عملية النقل تأتى فى إطار الاستعداد للافتتاح الجزئى للمتحف عام ٢٠١٨، وأن اللجنة أوصت ببعض الإجراءات الواجب أخذها بما يضمن سلامة القطع الأثرية، ومنها ضرورة التنسيق الكامل بين وزارة الآثار وكافة الجهات المعنية منذ خروج القطع من المتحف المصرى بالتحرير وحتى وصولها للمتحف الكبير.

وأضاف أنه جارى الآن إعداد قائمة للقطع الأثرية المراد نقلها وحالتها وترميمها عن طريق فريق عمل من مرممى المتحفين، كما ستقوم الوزارة بعملية توثيق علمى كامل لعمليات الترميم والتغليف وكذلك عملية نقلها.

وقالت هدى خليفة المشرف على المكتب العلمى لوزير الآثار وعضو اللجنة أنه تم تشكيل لجنة علمية لكتابة البطاقات الشارحة الخاصة بالقطع الأثرية التى لم يتم عمل بطاقات لها والتى يصل عددها الى ٤٥ ألف قطعة.

وسوف تكتب البطاقات باللغتين العربية والإنجليزية، الأمر الذى يؤكد أن الوزارة تعمل بالتوازى لافتتاح المرحلة الحالية للمتحف فى الوقت المقرر له كما تعمل ايضا على التجهيز للمرحلة التالية للإنتهاء من مشروع المتحف وافتتاحه الكلى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً