اعلان

كيف انتصر عالم مصري في "الحرب الخبيثة"؟.. رحلة الدكتور مصطفى السيد في اكتشاف علاج السرطان

لم تقتلهم الأحداث المتصاعدة في كافة أرجاء العالم، أو قنبلة من قنابل الإرهاب والجماعات المتقاتلة، بل قتلهم ذلك العدو الخبيث الذي تسلل إلى خلاياهم، ليقضي عليها واحدة تلو الأخرى، ويحاربها بكل قوته، لتستسلم في النهاية وتقضي الضحيه نحبها، إنه مرض السرطان.

وخلال سنوات طويلة، حاول كثير من العلماء استبناط طرق جديدة لمواجهة السرطان، إلا أن كثير من الطرق فشلت في علاج نهائي للمرض الخبيث.

وخلال سنوات طويلة من البحث، حاول الدكتور مصطفى السيد، العالم المصري، ورئيس مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن يستنبط علاجًا جديدًا، لمكافحة مرض السرطان من خلال جزئيات الذهب، وهو ما أخذ سنوات طويلة من البحث.

وتستعرض "أهل مصر" رحلة الدكتور مصطفى السيد في اكتشاف علاجه بجزيئات الذهب..

- أصيبت زوجته بسرطان الثدي، وتوفيت بعد حوالي خمس سنوات من إصابتها بالمرض، وكانت هي المدة التي حددها الطبيب المعالج كحد أقصى لبقائها على قيد الحياة.

- صمم الدكتور مصطفى السيد على البدء في أبحاثه للتوصل لعلاج للمرض الذي قضى على شريكة حياته.

- استخدم تقنية حقن الأوردة الدموية بدقائق نانوية من الذهب، حيث تذهب هذه الدقائق من الذهب إلى الجزء المسرطن من الخلايا، ثم بتسليط الضوء على الذهب تتولد حرارة تميت الخلية السرطانية.

- لاحظ الدكتور مصطفى السيد أن حبيبات الذهب النانونية تلتصق بالخلايا السرطانية ولا تلتصق بالخلايا السليمة. ولهذا فعند تسليط الضوء عليها فإن الخلايا السرطانية هي التي تتاثر بحرارة حبيبات الذهب فتسيح، أي تموت، ولا تتأثر الخلايا السليمة.

- أجريت التجارب على حيوانات صغيرة مثل الفئران وعينات تحت الميكروسكوب.

- لتطبيق التجارب على جسم الإنسان فيشترط تصريح الإدارة الصحية من الوزارة المسئولة، وقد اشترطت الإدارة الصحية الأمريكية إجراء بحوث عن مصير حبيبات الذهب عند بقائها في جسم الإنسان، أي يجب أن يتبين أن تلك الحبيبات لا تضر الإنسان على المدى الطويل إذا ما تركزت مثلا في الكبد والكلى.

- أسس الأستاذ الدكتور مصطفى السيد مجموعة علمية بمصر تقوم بأبحاث في هذا المجال، ويشرف عليها بنفسه.

- أعلن الدكتور "السيد" في تصريحات له، أنه يدرس التعاون مع وزارة الصحة المصرية لبدء العلاج قريبا على البشر في مراحله القادمة، وأكد أن إن التخلص من الخلايا السرطانية أصبح ممكنا من خلال السيطرة على بروتينات قضم الخلية من خلال جزيئات الذهب التي تدخل الجسم من خلال ضوء حراري يقتل الخلايا السرطانية وأن لم تقتلها فهي تمنع انتقالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل