اعلان

مستوطنون يعتدون على طفلين بمساعدة جيش الاحتلال (فيديو)

كتب : وكالات

نشرت منظمة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية، شريط فيديو يظهر مهاجمة مجموعة من المستوطنين لطفلين فلسطينيين قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب "بتسيلم"، فإن الحادثة وقعت مساء 5 أغسطس الماضي، أثناء ذهاب الطفلين إلى محل بقالة، في حي جابر الذي يقطنان به، إذ تقدم نحوهما 10 من المستوطنين بحماية 7 من جنود الاحتلال، وقاموا بشتم الطفلين واستفزازهما بغية الرد عليهم.

وقال أحد الطفلين في شهادته للمنظمة، إن المستوطنين استفزوهما وشتموهما أمام الجنود، ليردا عليهم، حتى اقترب المستوطنون منهما واعتدوا عليهما بالضرب، وحين حاولا الدفاع عن أنفسهما تدخل الجنود واعتدوا عليهما أيضا.

وبحسب شهادة الطفل، فقد سقطا على الأرض ومنعهما الجنود من الحركة، إلى أن وصل عدد من أهالي الحي وحاولوا إقناع الجنود أن يخلوا سبيلهما.

وأشار الطفل إلى أن أحد الجنود استمر في الجلوس على ظهره والضغط عليه بواسطة واقيات الركبة التي كان يرتديها، في حين ربط جندي آخر يده.

وأضاف "أخذت في الصراخ من شدة الألم، لأن الجندي كان يلوي يدي خلف ظهري، بينما الآخر كان يضغط بوجهي على الأسفلت".

ووفقا لمنظمة "بتسيلم"، فإن شجارا وقع بين السكان والمستوطنين وحصل إلقاء حجارة من الطرفين، وألقى الجنود قنابل صوت وغاز في المكان على السكان الفلسطينيين وجرى اعتقال فلسطيني وتم اقتياده إلى مركز الشرطة في مستوطنة "كريات أربع"، حيث جرى استجوابه بتهمة رشق المستوطنين بالحجارة.

وأشارت المنظمة إلى أن اثنين من سكان الحي أصيبا خلال المواجهات، كما اعتدى المستوطنون على فلسطيني كان يوثق الحادثة بهاتفه الجوال، ما أدى لإصابته بعد رشقه بالحجارة.

ولم يساعد جنود الاحتلال الفلسطينيين المصابين، رغم أن بعضهم كان ينزف دما بشدة، بعد إصابتهم المباشرة بالحجارة من قبل المستوطنين، واستمرت الحال هكذا أكثر من ساعة دون تقديم العلاج الأولي لهم، حتى سمح جنود الاحتلال أخيرا بنقلهم إلى أحد المستشفيات بسيارة إسعاف.

أوضحت المنظمة، أن مثل هذه الأحداث في الخليل باتت شائعة جدا خلال السنوات الأخيرة، وأن العديد من الاعتداءات وقعت على مرأى الجنود الذين يقفون جانبا، بينما المستوطنون يعتدون على الفلسطينيين

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً