نجل "نتنياهو" يفتح علي عائلته أبواب الجحيم (صورة)

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "يائير نتنياهو" نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية حذف منشورا كان قد رفعه على حسابه بموقع الفيسبوك قبل يومين.

وأثار المنشور موجة من الانتقادات داخل الأوساط السياسية في إسرائيل، ولاقى استحسان جماعات دولية تصنف في تل أبيب كـ"معادية للسامية".

ونشر" "يائير" "بوست" يصور المليونير اليهودي الأمريكي من أصول مجرية "جورج سوروس" وكأنه المتحكم في مخطط يهدف لإسقاط والده نتنياهو والتشهير بسمعة أمه سارة التي صدرت مؤخرا ضدها لائحة اتهام.

المنشور تضمن رسما كاريكاتيرا بعنوان "السلسلة الغذائية"، يظهر "سوروس" وهو يحمل "صنارة" وتليه في السلسلة رسمة سحلية كان اليمين المتطرف في الغرب يشبهها باليهود، ثم " ساحر يذكر بالصورة "المعادية للسامية" التي رسمها الغرب لليهود.

بعد ذلك يأتي في السلسلة الغذائية نفسها رئيس الحكومة السابق "إيهود باراك" وبعده المحامي والناشط المقرب منه "إلداد يانيف"، وفي آخر السلسلة "ميني نفتالي"، مدير منزل نتنياهو تعتمد لائحة الاتهام الموجهة لسارة على شهادته.منشور "يائير" أثار موجة غضب في إسرائيل، وعلق "إيهود باراك" على تويتر قائلاً: ”أهذا ما يسمعه الطفل في البيت؟ ما هذا، جينات وراثية أم مرض عقلي؟ لا يهم. على أية حال من المفيد جدا أن نخصص له طبيبا نفسيا، وليس حراسة وسائق".ويستند الكاريكاتير الذي نشره نجل نتنياهو إلى كاريكاتير معاد لليهود يروج لسيطرتهم على العالم، وسعى "يائير" من خلاله للقول إن "سوروس" يمول معارضي والده."إسحاق هرتسوج" زعيم حزب "المعسكر الصهيوني" المعارض وصف المنشور في تصريح لإذاعة هيئة البث الإسرائيلي بـ" المثير للاشمئزاز"،مضيفا "يأتي الكاريكاتير من بيت رئيس الوزراء الإسرائيلي. ينبغي إزالة الكاريكاتير وطلب العفو".ووصفت النائبة بالكنيست"تمار زندبرج (حزب ميرتس اليساري) المنشور بكلمة واحدة "عار".في المقابل امتدح موقع "ديلي ستورمر" الأمريكي الذي يوصف بأنه "معاد للسامية" نجل نتنياهو ووصفه بـ"الأخ" وقال صباح أمس الأحد "ابن نتنياهو نشر كاريكاتيرا رائعًا يتهم اليهود بإسقاط حكم والده اليهودي.. هذه العناوين رائعة بشكل خاص ومثيرة للفرحة".كذلك كتب الأمريكي " ديفيد دوك" المعروف بمواقفه المعادية للسامية، على حسابه بموقع تويتر " يائير.. مرحبا بك في النادي".كانت القناة العاشرة الإسرائيلية كشفت الجمعة عن مسودة لائحة اتهام المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية "أفيحاي مندلبليت"، بحق سارة نتنياهو المتهمة بـ "الاحتيال وخيانة الأمانة"، فيما يتعلق بشراع طعام بمبالغ ضخمة في منزلها من ميزانية مكتب زوجها رئيس الحكومة. ومؤخرًا تصدر اسم الملياردير اليهودي "جورج سوروس" العناونين بعد حملة توصف في إسرائيل بأنها تحمل طابع "معاد للسامية"، أطلقتها حكومة اليمين المجري ضده.ورغم كونه يهوديًا فكثيرًا ما تتهم حكومة نتنياهو "سوروس" بالتآمر عليها ومحاولة تشويه سمعة إسرائيل، وانتزاع "حقها في الدفاع عن نفسها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً