اعلان

توجيه بإخلاء وترميم عقار معماري فريد ببني سويف (صور)

عاين المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، أحد العقارات بشارع مقبل بمدينة بني سويف، على إثر شكوى بعض المواطنين من حالة العقار وخطورته جراء تصدعات وشروخ طرأت عليه، وذلك في حضور مسؤولي التخطيط العمراني والإدارة الهندسية والإسكان والتضامن ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط والشؤون القانونية ورئيس المدينة.

وناقش المحافظ مع المختصين الإجراءات التي تم اتخاذها حيال المبنى محل الشكوى والذي صدر له قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالترميم، وقامت الإدارة الهندسية بإصدار قرار إخلاء لسكان العقار حفاظًا على سلامتهم وكإجراء احترازي لحين الانتهاء من أعمال الترميم اللازمة، خاصة وأن العقار صادر له قرار من مجلس الوزراء بأنه ضمن المباني ذات التراث المعماري المتميز بالمحافظة.

وأمر المحافظ، بسرعة تنفيذ الإجراءات الفنية والهندسية اللازمة لتحسين الوضع الهندسي وترميم المبنى على أن يكون تحت إشراف مديرية الإسكان وأساتذة من كلية الهندسة واستشاريين والإدارة الهندسية والتخطيط العمراني لضمان فاعلية هذه الإجراءات وأنها الحلول الأفضل للمشكلة وحفاظًا على سلامة السكان المتواجدين بالمبنى فضلًا عن الحفاظ على تراث معماري أصيل.

كما كلف حبيب، السكرتير العام المساعد اللواء خميس أبو الفضل بالتواجد المستمر مع المختصين لسرعة تنفيذ التوجيهات والحلول اللازمة والعاجلة والمدروسة لهذه الواقعة وإطلاعه أولًا بأول على مستجدات الوضع لسرعة اتخاذ القرارات المناسبة في هذا الشأن.

وأمر المحافظ، وكيل وزارة التضامن ورئيس المدينة بسرعة توفير أماكن إقامة بديلة ومناسبة للمتواجدين بالمبنى وصرف مساعدات مالية عاجلة لهم لحين الانتهاء من الأعمال وذلك من خلال كشف يتم إعداده بشكل عاجل عن طريق المعاينة والحصر على الطبيعة ويحتوى على العدد الفعلي المتواجد بالعقار وظروفهم الاجتماعية وغيرها من المعلومات المطلوبة في مثل هذه الظروف.

وشدد، على اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية لوقف الرخصة المتسببة في هذه المشكلة، مؤكدًا أن الموضوع برمته قيد التحقيق بالنيابة العامة لتطبيق الإجراء القانوني المناسب على المخالفين، طبقا لما سوف تنتهى اليه التحقيق، حيث أفاد مدير الشؤون القانونية أنه تم إخطار المستشار المحامي العام بالواقعة لاتخاذ شؤونه اتجاه المخالفين، فضلا عن إخطار مديرية الأمن لإتخاذ الاجراءات التأمنية اللازمة لتنفيذ الإخلاء للحفاظ على سلامة المواطنين.

وطمأن المحافظ، الأهالي وتبادل معهم الحديث، واستمع لشكواهم وملابسات الموضوع ووجهات النظر المختلفة، مؤكدًا لهم أنه سيتابع حل المشكلة بنفسه لحين عودة الأمور بأكملها إلى طبيعتها ونصابها الصحيح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر